انطلاق الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص بمشاركة السلطنة

شلادمنج (النمسا) - العُمانيَّة

أطْلَق د. ألكسندر فان دير بلانا رئيس النمسا، أمس، شارة بدء دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بمدينة شلادمنج النمساوية، وهي أكبر فعالية رياضية في العالم للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية بمشاركة 2700 لاعب ولاعبة من 107 دول.

وكان وفد السلطنة المشارك في البطولة قد وصل الأسبوع الماضي إلى النمسا حيث قضى ثلاثة أيام، واستعدَّ خلالها ذهنياً وجسدياً من أجل التنافس بقوة ورفع علم السلطنة على الملاعب الأوروبية.

ويمثِّل السلطنة في البطولة كلٌّ من: خالد بن علي الفارسي 20 عاماً، وريّا بنت حميد الحسني 27 عاماً، وشذى بنت مبارك الحسنية 22 عاماً، وأخيراً عبدالرحمن بن خلفان الرقادي 17 عاماً.

وسيُشارك اللاعبون الأربعة في منافسات الجري على الثلج ضمن مسافة 100م، و200م، و4x100م تتابع مُختلط؛ حيث تم اختيار كل فردٍ في هذا الفريق المميز لما يتمتع به من صبرٍ ومثابرة ومهارة عالية وشغفٍ لتحقيق أهدافهم على كافة المستويات الحياتية.

وأمام 15 ألف متفرج، انطلق حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص والذي جمع بين التقنيات الحديثة المبهرة باستخدام الأضواء، وبمشاركة نخبة من ألمع نجوم الغناء والعزف على الآلات النحاسية على مستوى العالم. كما تضمن الحفل فقرة لفرق الفولكلور النمساوي الشعبي؛ حيث تم عرضها على عددٍ كبيرٍ من شاشات العرض التي تم وضعها في أهم التجمعات السكنية لكي يمكن للجميع مشاهدة فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة.

وركَّز الحفل على إبراز الرسالة الإنسانية التى تتمحور حولها بطولات الأولمبياد الخاص، وما تعبرَ عنه ممارسة الرياضة من قوة وعزيمة وإصرار.

تعليق عبر الفيس بوك