"الإدارة العامة" ينظم حلقتين تطبيقيتين بمشاركة 41 متدربا

 

 

مسقط – الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة صباح أمس، حلقتين تطبيقيتين الأولى بعنوان "أسس بناء الخطط الإستراتيجية واشتقاق الخطط التشغيلية منها"، بمشاركة 27 موظفاً وموظفة من مديري الدوائر ومساعديهم في وزارة التربية والتعليم.

وتأتي هذه الحلقة للدفعة الرابعة وفقاً لما هو مُتفق عليه بين معهد الإدارة العامة ووزارة التربية والتعليم في إطار استكمال مشروع إعداد الكوادر الإدارية لموظفي الإدارة العليا في الوزارة، الذي يستمر طيلة عام كامل بمجموعة من البرامج الإدارية المتواصلة التخصصية.

يقدم الحلقة الدكتور براق كمال النعيمي والدكتور جابر شعيب الإسماعيل أعضاء الهيئة العلمية بمعهد الإدارة العامة. وتتضمن عدة محاور أهمها: بناء الفكر الإستراتيجي للقائمين على رأس العمل، والمراحل الأربعة في بناء الخطة الإستراتيجية، والخطة التشغيلية والتكامل مع التخطيط الإستراتيجي، وفن رسم الموازنات التشغيلية وفن متابعتها.

ويقدم الدكتور جميل جودت أبو العينين خبير تدريب بمعهد الإدارة العامة الحلقة الثانية بعنوان "كيفية تحويل الأفكار إلى خطط وبرامج"، بمشاركة 14 متدرباً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين على ما هي الفكرة وكيفية توليدها ثم العناية بها وتحويلها إلى برنامج وخطط يمكن أن تطبق على أرض الواقع، والتدرب على كيفية ترتيب الأولويات، والتدرب على كيفية رسم وإعداد خطة زمنية وعملية لتطبيق الفكرة.

جدير بالذكر أنّ الحلقات تستمر لمدة خمسة أيام وتختتم الخميس القادم .

 

تعليق عبر الفيس بوك