حلقة حول تطوير القدرات الذهنية وتفجير الطاقات بتربية الرستاق

 


الرستاق - طالب المقبالي
نظمت كلية التربية بالرستاق حلقة عمل بعنوان (مهارات تنمية وتطوير القدرات الذهنية وتفجير الطاقات الكامنة) ، وذلك ضمن برنامج الإنماء المهني الذي تُقدمه الكلية لموظفيها وموظفي الدوائر الحكومية بمحافظة جنوب الباطنة .
قدَّم حلقة العمل محفوظ الصباغ مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال الدولية بالكلية، وتهدف حلقة العمل إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والأساليب المتعلقة بالقدرات الذهنية ومهارات التفكير الإبداعي والذي يساهم في عملية النجاح وحل المشكلات بطرق إبداعية واتخاذ القرارات بناءً على منهجية واضحة مبنية على أسس، حيث تضمنت الحلقة محورين، المحور الأول عن التعرف على أهمية التفكير الإبداعي وبناء القدرات الشخصية في ظل التغييرات السريعة وحل المشكلات واتخاذ القرارات. وأيضًا إكساب المشاركين المهارات المطلوبة للتفكير الإبداعي باستخدام نماذج عالمية.
المحور الثاني كان عن التركيز على التطبيق العملي لمهارات التفكير الإبداعي وبناء القدرات الذهنية وتفجير الطاقات الكامنة حيث يساهم في اكتساب المشاركين المهارات اللازمة على التكيف مع تسارع وتيرة الأعمال، ويسهم في ترتيب الأولويات، بغرض تحقيق الأهداف.
كما تطرق المحاضر إلى أهمية التميز في مناهج التفكير الإبداعي والتفكير التحليلي لصياغة التوازن في قوى العقل البشرية، كما تمَّ التَّعرف على مناهج التفكير الإبداعي المختلفة والتدريب عليها عمليًا في حل وصياغة المشكلات والتمرس عليها عملياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك