7 مباريات بدوري المحترفين.. اليوم

صحم "المرهق" يستقبل السويق "المحبط".. وأرض اللبان مسرحا لـ"ديربي الجنوب"

 

 

 

مسقط - خاص

تصوير/ عبد الله البريكي

دُوْن أن يلتقط أنفاسه، يخوض صحم "المرهق" مواجهة جديدة مع جاره السويق في أقوى مباريات الجولة الـ18 من دوري عمانتل للمحترفين، التي ستنطلق اليوم بسبع مباريات، فيلتقي نادي عمان والخابورة، ويحل النهضة ضيفا على فنجاء، ويستضيف صحار فريق العروبة. أما لقاء القمة والقاع فيجمع الشباب المتصدر أمام جعلان صاحب المركز الأخير، وستكون أرض اللبان مسرحا لديربي الجنوب بين ظفار والنصر.. وتحت عنوان "الهروب من القاع"، يلتقي مسقط والرستاق والخطأ ممنوع.

صحم vs السويق

لم يلتقط رجال الصربي جوران مدرب صحم أنفاسهم؛ فمن استحقاق آسيوي قطع فيه الفريق رحلات مكوكية من بيروت لعمَّان لمواجهة النجمة والوحدات، ثم إلى الشارقة، ومنها برًّا إلى صحم ليخوض مواجهة نصف نهائي الكأس الغالية أمام ظفار، ويخسرها منطقيا بهدفين دون رد، عطفا على حالته الصعبة وإرهاق لاعبيه، ليعود اللاعبون من جديد بعد 48 ساعة فقط لمقابلة اليوم السويق في الدوري، والمطلوب الفوز أو انتزاع نقطة التعادل رغم الظروف.

تحدٍّ كبير أمام الصحماوية، منطقيا وعلميا الأمور صعبة؛ فالفريق لا يتبع سياسة التدوير، لعدم امتلاكه العناصر ذات المستوى المتقارب، ولن يكون الوضع سهلا ايضا على السويق الذي خسر لقاء نصف النهائي يوم الخميس من نادي عمان بهدف دون رد أزعج منام جماهيريه ومحبيه، سبقها تعادل بطعم الخسارة من الأهلي الأردني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الجريحان ينشدان تعديل المسار، لا سيما وأنهما حققا الفوز في الجولة الماضية من الدوري، ففاز صحم على نادي عمان 3-1 رافعا رصيده إلى 24 نقطة، واكتسح السويق فريق النصر في عقر داره برباعية بيضاء أقيل على أثرها المكيس من منصبه، ورفع بها السويق رصيده إلى 20 نقطة متقدما للمركز التاسع؛ لذا فكل المؤشرات توحي بأنَّ الفريقين المجهدين سيتحديان حالتهما التدريبية الصعبة من أجل تصحيح المسار.

الشباب vs جعلان

يأمل الشباب (36 نقطة) أن يُحافظ على صدارته وفارق النقاط الخمس التي تبعده عن ظفار والعروبة وطريقه في ذلك الفوز اليوم على جعلان، بيد أنَّ الأخير (13 نقطة) الذي ظهر بشكل مغاير مكنه من الفوز الجولة الماضية على صحار 2-1 سيقاتل من أجل فوز جديد يحيي به آمال البقاء في الأضواء.

عمان vs الخابورة

وعلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، يخوض نادي عمان لقاء اليوم منتشيا بفوزه الأخير على السويق بهدف نظيف في الكأس، متطلعا لمواصلة الانتصارت من أجل مغادرة القاع؛ إذ أزيح الوافد الجديد على المحترفين إلى المركز قبل الأخير إثر الخسارة من صحم 1-3، فتجمد رصيده عند 16 نقطة، ليقال مدربه جارسيا وتستعين الإدارة بصومار لاستكمال مهمة البقاء، في المقابل فالخابورة الذي ودع الكأس لم يعد أمامه سوى البقاء في الدوري لإنقاذ موسمه؛ فالفهود في منطقة الخطر برصيد 17 نقطة دون أن تشفع نقطة التعادل مع مسقط في تحسين الأوضاع.

 

النهضة vs فنجاء

واستعادَ فنجاء جانبا من بريقه بفوزه المستحق على ظفار 3-1 في الجولة الماضية، فحامل اللقب الذي تعثر في الدور الأول وعانى من غياب الاستقرار الفني يحتل المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ويطمح في مواصلة الانتصارات من أجل التواجد مع أهل القمة. وفي المقابل، فالنهضة -الذي خسر من العروبة الجولة الماضية 3-4 وتجمد رصيده إثر تلك الخسارة عند 23 نقطة- يبحث عن الفوز متسلحا بارضه وجمهوره، فالعنيد الذي ظهر الموسم الحالي بشكل مغاير يطمح في تحسن مركزه والتحول من وزسط الجدول إلى أهل القمة.

 

صحار vs العروبة

ومن أجل التعويض يخوض صحار لقاء اليوم متسلحا بأرضه وأقوى جمهور في المسابقة، فالتماسيح التي خسرت من جعلان 1-2 تنشد العودة لسكة الانتصارات على حساب المارد، بيد أنَّ الأخير سيدافع عن تواجده في الوصافة بحسب ما أكد عليه مدربه أحمد مبارك العلوي.

ويحتل صحار المركز الرابع 26 نقطة، بينما يحتل العروبة -الذي فاز الجولة الماضية على النهضة 4/3- المركز الثالث برصيد 31 نقطة متساويا مع ظفار الوصيف.

ديربي الجنوب

لم يكن الديربي مشتعلا في الدور الأول، فالنتجية السلبية عكست الأداء على أرضية الميدان، والتحفظ كان السمة الغالبة بين الغريمين، وربما يتغير الوضع اليوم وتشتعل المباراة ويقدم طرفلاها وجبة كروية دسمة مغلفة برائحة اللبان الذكية.

المصري حمزة الجمل سيواجه فريقه السابق من المنطقة الفنية لفريق النصر، أما ظفار فاستعان بالإسباني جارسيا مدرب نادي عمان ونجح في تحقيق ركلة بداية موفقة في أول ظهور له مع الفريق بالفوز على صحم في ذهاب نصف نهائي الكأس.

ويحتل ظفار الوصافة برصيد 31 نقطة بعد الخسارة الأخيرة من فنجاء 1-3، ويعاني النصر من أرق الخسارة من السويق 4-صفر في الجولة الأخيرة ليتجمد رصيده عند 22 نقطة متراجعا للمركز الثامن.

 

مسقط vs الرستاق

الخطأ ممنوع لطرفي اللقاء المحتدم الذي سيجمع مسقط والرستاق اليوم؛ فالفوز سيحمل طعم النقاط الست، أما الخسارة، فقد تزيح الخاسر لغيابات القاع ومشاقة لا سيما الرستاق الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 16 نقطة متساويا مع نادي عمان صاحب المركز قبل الأخير إثر التعادل الأخير مع الشباب سلبيا في المباراة التي كان فيها العنابي قريبا من الفوز. أما مسقط الذي تعادل الجولة الماضية مع الخابورة 1-1 فيحتل المركز 10 برصيد 18 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك