"الأمين" يواصل تألقه بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي

الرُّؤية - أحمد السلماني

وَاصَل حارسُ مَرْمَى منتخبنا الوطني الدولي على الحبسي تألقه بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، عندما قاد فريقه ريدنيج إلى تحقيق فوزه الـ27 على حساب شيفيلدونزداي بهدفين دون رد، ليجدد الفريق أمله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للبريميرليج حيث يحتل رفاق الحبسي الترتيب الرابع بـ67 نقطة خلف كل من نيوكاسل المتصدر وهيديرسفيلد تاون وبرايتون.

وكان الحبسي سدًّا منيعًا رغم سيل الهجمات الهائل لونزداي في سعيهم لإدراك التعادل والعودة للمباراة دون جدوى بعد أن تصدى الأمين ببراعة فائقة لكل الفرص التي لاحت لهم ليعلن عن نفسه رجل المباراة الأول وبمعدل أداء بلغ 8.81 ودون ارتكاب أخطاء.

وهذا هو الموسم الثاني للحبسي مع ناديه الذي جاء إليه على سبيل الإعارة، إلا أنَّ إدارة النادي ارتأت التعاقد معه ليواصل النجم العُماني تألقه في الملاعب الإنجليزية رغم تقدم العمر به.. فقد شق مشواره الاحترافي في أوروبا مع فريق لين النرويجي في 2003 ومن ثم أتيحت له فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بولتون في 2006 لكن أبرز فترات تألقه كانت مع ويجان الذي أعير إليه في 2011 قبل أن يقرر النادي التعاقد معه ليحقق معه كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة في تاريخ النادي وعلى حساب مانشستر سيتي في النهائي، إلا أن ذلك لم يمنع ويجان من الهبوط لدوري الدرجة الأولى لينتقل الحبسي إلى ريدينج على سبيل الإعارة ليقرر مدرب النادي التعاقد معه لمدة موسمين.

كما استدعى فيربك الهولندي مدرب منتخبنا على الحبسي للالتحاق بمعسكر المنتخب الحالي استعدادا لمواجهة بوتان 28 مارس الحالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا المزمع إقامتها في أبوظبي العام 2019م.

تعليق عبر الفيس بوك