"تطبيقية عبري" و"غرفة الظاهرة" تنظمان الملتقى الأكاديمي الاقتصادي الثاني

 

 

عبري  - ناصر العبري

 

تنظم كلية العلوم التطبيقية بعبري وبالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعةعمان بمحافظة الظاهرة الملتقى الاكاديمي الاقتصادي الثاني والذي يحمل عنوان "التقنية والاقتصاد نحوتنمية مستدامة" والذي سوف يفتتح يوم الاثنين20 /3/2017م   ويستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة وذلك تحت رعاية الشيخ المكرم الدكتور محمد بن سعيد البلوشي عضومجلس الدولة وبمقر فرع الغرفة بولاية عبري.

وتأتي فكرة إقامة هذا الملتقى من أجل تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة على أحدث التقنيات والبرامج التي يقوم بها طلاب قسم تقنية المعلومات بالكلية كما سيعمل هذا الملتقى على خلق روابط بين المؤسسات الاكاديمية ورواد الاعمال والمجتمع المحلي.

وسوف يتضمن الملتقى افتتاح معرض المشاريع والملصقات البحثية بالاضافة الى ورش عمل حول تصميم قواعد البيانات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودور التقنية في إدارة الاعمال والمشاريع التجارية  كما ستقام في اليوم الثاني الندوة متخصصة في البرامج وتطبيقاتها.

وفي ذات السياق ستقام العديد من المسابقات في مجال تقنية المعلومات  وذلك بمقر كلية العلوم التطبيقية بعبري اما فاليوم الثالث سيكون ختام هذا الملتقى تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل.

كما يستهدف هذا الملتقى طلاب المدارس وطلاب مؤسسات التعليم العالي وأصحاب وصاحبات الاعمال والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

ومن جانبه أوضح الدكتور جهاد الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري قائلا: ان هذا الملتقى يأتي تماشيا مع السياسات والتوجهات لوزارة التعليم العالي  في حث مؤسسات التعليم  العالي نحوتوجيه المشاريع الطلابية في خدمة مؤسسات المجتمع  المحلي  والانطلاق  بها نحوأفاق  تخدم القطاعات الانتاجية في السلطنة. مؤكدا روح التعاون بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وغرفة الظاهرة لما فيه المصلحة العامة.

وقال علي بن صالح بن علي الكلباني عضومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمانورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة قائلا: يأتي تنظيم هذا الملتقى في اطار مذكرةالتفاهم الموقعة بين فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وكلية العلوم التطبيقية بعبري والتي عززت جوانب التعاون في مجال ريادة الاعمال  وخدمة المجتمع مماسيسهم في التشجيع على انشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وممارسة العمل الحر والذي يأتي تماشيا مع التوجه الحكومي في ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك