انطلاق النسخة الثانية من دوري الكليات للتبرعِ بالدم بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - هبة المعوليَّة

انطلقَ بجامعة السلطان قابوس دوري الكليات للتبرع بالدم؛ وذلك بالتعاونِ مع بنك الدَّم الجامعي؛ حيث يهدفُ إلى تحفيز وتوعيةِ الطلاب بأهميةِ التبرع بالدمِ في المجتمعِ، وبثِّ رُوح المنافسة للعملِ الخيري بين الطلاب.

وتجري المنافسات من خلال 3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 3 كليات، ومن يتأهل في المستوى الأول ينتقل للتنافسِ في النهائي، وبعدها يحدد الفائز بدوري الكليات للتبرع بالدم.

وتشمل بنود التقييم في المرحلة الأولى 30% لنسبة المتبرعين، و5% للذين لم يستوفوا الشروط، و35% لمدى فعالية مستوى الترويج، و5% لمدى مشاركة الكلية، و15% الركن التوعوي، و5% تقييم بنك الدم الجامعي، و5% الأفكار الإبداعية.

وتأتي أهمية مسابقة دوري الكليات للتبرع بالدم لأهمية نشر الوعي، والثقافة الخاصة بفوائد التبرع، ومدى حاجة مُجتمعنا لفهم ضرورته، ومن أجل تحفيزهم لأجل التبرع.

ووصل الدوري حاليا للمرحلةِ النهائية؛ حيث تأهلت 3 كليات من المجموعات السابقة وهي كُلية الآداب والعلوم الإجتماعية، وكُلية الطب والعلوم الصحية، كُلية الحقوق.

وقام الفريق بإقامة رُكن في الكلية للتوعية عن التبرع بالدم، تقديم محاضرات وعمل إذاعات في عدة مدارس،توعية الطُلاب في الجامعة، وقد حرصوا على نشر ثقافة التبرع بالدم للوافدين والأجانب فهم جزء من تركيب شرائِح مُجتمعنا فذهبوا لزيارات ميدانية عديدة كتوعيتهم في سوق مطرح والسيب، وكذلك المجمعات التجارية والشواطئ ومؤسسات التعليم المختلفة، وكذلك عمل أمسية وجلسة حوارية خاصة بالتبرع بالدم، وسيقومون بتدشين تطبيق إلكتروني يختص بموضوع التبرع بالدم.

تعليق عبر الفيس بوك