جمعيّة السينما تنعي رحيل سالم بهوان وتكشف جدول أعمالها للعام الجاري

 

 

الرؤية - عادل البلوشي

كشفت الجمعية العمانية للسينما عن تفاصيل برامجها وجدول أعمالها للعام الجاري عبر لقاء صحفي بمقر الجمعية في مرتفعات المطار بحضور محمد الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية وسليمان الخليلي أمين السر بالجمعية وبحضور أعضاء مجلس الإدارة الى جانب عدد كبير من الأعضاء.

استهل اللقاء بعرض بعض اللقطات لأبرز المسلسلات التي قام بتمثيلها الفنان سالم بهوان (رحمه الله) مع تقرير تطرق إلى أبرز الأعمال الذي قام بالإشراف عليها طوال مسيرته الفنية.

بعدها ألقى سماء عيسى كلمة عن فقيد الفن المرحوم سالم بهوان حيث قال: "عندما تخسر فنانا قدم الكثير للدراما العمانية فإنك تخسر شئياً عظيمًا من وطنك الغالي، والفنان سالم بهوان كان يتميز بمهارات وقدرات كثيرة في مجال السينما ومنها أنه كان منتجا ومخرجا وكاتبا للنصوص والسيناريوهات.

وأضاف سماء عيسى: أن سالم بهوان رحل عنا جميعا بجسده ولكنّه حاضر بروحه وذكراه العطرة ولابد من مواصلة العمل الجاد الذي قام به المرحوم من أجل تطوير ونشر السينما العمانية.

وأشار سماء عيسى إلى أن الفنان الراحل سالم بهوان شارك في يناير الماضي بالملتقى السينمائي بالنادي الثقافي وكان حريصًا على التواجد في كل أيام الملتقى إضافة إلى أنه كان من الأشخاص الذين يتقبلون النقد ويسعى لسماعه من أجل التطوير واختتم سماء عيسى بأن الوسط الفني بحاجة إلى الاستفادة من مثل هذه الأسماء والكوادر الفنية التي ساهمت مساهمة كبيرة في الارتقاء بالفن العماني.

وألقى بعدها محمد الكندي رئيس الجمعية كلمة قال فيها: إن أعضاءَ الجمعيةِ العمانيةِ للسينما هم المحركُ الاساسيُ للحركةِ السينمائيةِ منذ تأسيسِ الجمعيةِ التي كان لها الدورُ الفاعلُ في جمع شمل المشتغلينَ المهتمينَ والنقادِ في هذا المجالِ ، وركز الكندي على دور الأعضاء حيث ذكر أنّ مجلسَ الإدارةِ لن يكون له دور ما لم يكن هناك أعضاء لهذهِ الجمعية لديهم الرغبةُ الاكيدةُ في الإقدام والمغامرة على إنتاج أعمالٍ سينمائيةٍ متقنةِ الصنعِ ومختلفةِ الرؤى والتوجهاتِ والاشتغالِ المختلفِ عن الآخرِ بالشكلِ الافضلِ متطلعينَ إلى اعتلاءِ منصاتِ التتويجِ عند المشاهدِ المتذوقِ للسينما والمهرجاناتِ المحليةِ والاقليميةِ والدولية.

بعدها تحدثت مزنة المسافر عضوة بمجلس الإدارة عن مشروع المخيم السينمائي الذي ستطلقه الجمعية ضمن برامج العام الحالي حيث ذكرت أنّ المشروع يرتكز على الاهتمام بقطاع النشء والمواهب وسيتم إقامته خارج محافظة مسقط مشيرة إلى أنّ المشروع يتم تنفيذه على مراحل ومنها اختيار الشباب والنشء الشغوفين للمجال ومستوى الأفلام بحيث تكون على مستوى جيد إلى جانب اختيار القصة المناسبة.

وتطرق هيثم الصالحي عضو مجلس الإدارة في حديثه إلى مشروع المختبر السينمائي والذي سيتم تتفيذه هذا العام وهو بمثابة ملتقى لمدة ثلاثة أيام ويتضمن مجموعة مختبرات سينمائية وتنقسم هذه المختبرات إلى 9 مختبرات ومنها الإخراج والتصوير وتصوير البوسترات ومخيم للفيلم العماني الروائي القصير بعدها فتح المجال للأعضاء في المناقشة وطرح استفساراتهم وآرائهم وأفكارهم من أجل التطوير في الجمعية. 

وذكر سليمان الخليلي أمين السر أنّ مجلس إدارة الجمعية اتخذ قرارا بفتح باب الانتساب والعضوية للجمعية حتى نهاية مارس الجاري على أن يغلق بعدها باب العضوية ويفتح مجددا في مطلع العام القادم ولمدة 3 أشهر، مشيرا الى أن تلك الخطوة جاءت بهدف تنظيم العمل في الجمعية والتفاعل بشكل أكبر مع الأعضاء وإقامة الفعاليات والورش الخاصة بالمجال السينمائي.

 

تعليق عبر الفيس بوك