الذهبية لجنوب إفريقيا والفضية لمنتخبنا والبرونزية للعراق في شاطئية التقاط الأوتاد بمصيرة

مصيرة - حمود الريامي

أسدل الستار على البطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد التي أقيمت في جزيرة مصيرة، والتي حققت نجاحًا كبيراً لم يتمثل فقط في المنافسات القوية بين فرسان الدول المشاركة من أجل إحراز الميداليات وإنّما كانت هناك جوانب إيجابية أخرى للحدث الذي يقام في جزيرة مصيرة.

حيث قام الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الذي يتخذ من السلطنة مقرا له باستثمار البطولة للترويج السياحي للجزيرة من خلال جملة من الفعاليات والأنشطة، التي كان لها دور في إنجاح البطولة حيث قدّم الاتحاد لفتة إنسانية من خلال دعمه لعدد من المؤسسات بولاية مصيرة إيماناً منه بأنّ الرياضة وسيلة للتواصل مع المجتمع، فقدم دعماً لجمعية المرأة العمانية بالولاية ولحالات إنسانية بمركز الوفاء كما شارك بمساهمة مادية لسباق الهجن الذي شهدته الولاية في نفس فترة البطولة.

ومع ختام منافسات البطولة كان الصراع على أشده بين فرسان الدول السبعة مع ختام البطولة التي أقيمت برعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد حيث حقق فرسان السلطنة المركز الثاني على المستوى العام كما توج فارسنا الوطني حمد بن ناصر الريامي بلقب أفضل فارس بالبطولة بعد أن جمع 148 نقطة.

حيث جمع منتخبنا الوطني 513 نقطة فيما توج بلقب البطولة المنتخب الجنوب إفريقي بواقع 533 نقطة والمركز الثالث المنتخب العراقي بـ 511.5 نقطة، فيما حقق منتخبنا الوطني الميدالية الفضية في مجموع مسابقات الفردي للحلق والليمون والتتابع للفرق خلال اليوم الثالث من البطولة بعد أن جمع 285.5 نقطة فيما حقق الميدالية الذهبية المنتخب الجنوب إفريقي بواقع 314 نقطة والميدالية البرونزية ذهبت للمنتخب اليمني بواقع 284.5 نقطة.

بعد ختام منافسات اليوم الثالث والأخير من البطولة قام صاحب السمو السيّد فهر بن فاتك آل سعيد راعي المناسبة بتكريم وتتويج الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى وتتويج المنتخب الجنوب إفريقي أول البطولة وفارسنا الوطني حمد بن ناصر الريامي كأفضل فارس، بعدها قدّم رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وسعادة الشيخ والي مصيرة هدايا تذكارية لراعي المناسبة.

فهر بن فاتك: من أجمل البطولات التي حضرتها

وفي هذا السياق قال صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد: البطولة كانت رائعة وتعد واحدة من أجمل البطولات التي حضرتها وبرهنت على تكاتف جهود الجميع من أجل إبراز اسم السلطنة في تنظيم مثل هذه البطولات الدولية وأتقدم بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وكافة القائمين على هذه البطولة على حسن الإعداد والتنظيم والإخراج الفني بالصورة المشرفة التي خرجت بها.

وأضاف أنّ السلطنة تمتلك مقومات النجاح في تنظيم البطولات على المستوى الدولي. مؤكدا أنّ إقامة مثل هذه البطولات يساهم في الترويج السياحي لمثل هذه المناطق الجميلة وأتمنى أن نشهد تنظيم بطولات رياضية في مختلف ولايات السلطنة، وعدم اقتصارها على محافظة مسقط، وبدوره قدم محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد التهنئة للفرق الفائزة في أول بطولة دولية شاطئية كما وجه الشكر لأهالي مصيرة والجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي بالولاية لتعاونهم الكبير وجهودهم التي أدت إلى نجاح البطولة.

منذر بن سيف: راضون عن مستوى المنتخب

وأعرب السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية عن سعادته بحصول الفارس العماني حمد بن ناصر الريامي على لقب أفضل فارس على مستوى العالم بهذه البطولة مشيراً إلى أن البطولة شهدت منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة عكست مدى خبرتها.

 وقال البوسعيدي: كنا نطمح للحصول على لقب البطولة إلا أنّ حصول السلطنة على المركز الثاني إنجاز مشرف خصوصا أنها البطولة الأولى من نوعها وراضون عن المستوى الذي وصل إليه المنتخب بحصوله على المركز الوصيف.

تعليق عبر الفيس بوك