"السلامة المرورية" ينفذ برنامج لغة الإشارة ودورة مهارات رجل المرور

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُواصِل مَعْهد السلامة المرورية تنفيذَ برامجه في مجال إعداد وتأهيل وتدريب رجال الشرطة في مختلف المجالات؛ فقد بَدَأ بالمعهد تنفيذ برنامج لغة الإشارة المستوى الثاني للرتب الأخرى، بمشاركة 22 من ضابط الصف، ويستمر لمدة أسبوعين.

ويشتمل البرنامج على مُقدِّمة في أبجدية الهجاء الأصبعي ورموز الدول العربية والقارات والمؤسسات والصحة والأسرة والدين، والألقاب والمهن والوظائف وغيرها من الإشارات، ويأتي البرنامج استكمالا للمبادرات العديدة التي تطلقها شرطة عمان السلطانية التي تسعى إلى تدريب وتأهيل منتسبيها لتسهيل التعامل مع الشرائح المختلفة من المجتمع.

من جانب آخر، ينفذ المعهد هذا الأسبوع برنامج دورة تنمية مهارات رجل المرور للرتب الأخرى، والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة 18 فردا من منتسبي الشرطة.

ويشتملُ البرنامج على مُحاضرات نظرية؛ تتناول أعمال تسجيل المركبات، وقانون المرور ولائحته التنفيذية، وكيفية تحرير المخالفة ومطابقتها بدليل تصنيف المخالفات، كما اشتملَ البرنامجُ على تطبيقات عملية تتضمن على كيفية التصرف في موقع الحادث وتخطيطه، وتنظيم حركة السير، وكيفية استخدام جهاز ضبط السرعة (المسدس).

يأتي تنفيذ هذه البرامج لتحديث معلومات العاملين بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة، ولإكسابهم المهارات، والمعارف اللازمة لأداء الأعمال والمهام المسندة إليهم.

تعليق عبر الفيس بوك