بلدية ظفار تحرر 49 إنذارًا في النظافة بصلالة .. وتتخلص من 10 آلاف طن مخلفات

صلالة – الرؤية

في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على النظافة العامة نفذت بلدية ظفار خلال شهر فبراير الماضي ممثلة بدائرة النظافة العامة بالمديرية العامة لبلدية صلالة حملة واسعة بمدينة صلالة  شملت الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية في صلالة الجديدة وصلالة الغربية والقنطرة والمعتزة وعوقد الشمالية والجنوبية والشرقية والحافة والشوارع الداخلية والسوق المركزي ومنطقة ريسوت وشارع السعادة وشارع صلالة ثمريت كما قام عمال النظافة بتنظيف الشوارع العامة من الأتربة وكذلك تم استهداف السهول والشواطئ تم خلالها إزالة المخلفات وقطع الشجيرات الميتة وإزالة الحشائش الضارة وإزالة المخلفات المنزلية والسكراب وشتى أنواع المخلفات حيث وصل إجمالي الشحنات المفرغة 2519 شحنة تم نقلها إلى المردم البلدي بوزن بلغ 10699  طنا من المخلفات.

من جانب آخر قامت البلدية بتسيير العديد من الجولات التفتيشية والرقابية تم خلالها إنذار 49 محلا لمخالفة اشتراطات النظافة العامة المعمول بها في البلدية بمدينة صلالة، تضمنت مقاهي ومطاعم وورش صناعية وأكشاك نارجيل ومزارع.

كما أزالت البلدية ممثلة بدائرة الشؤون الصحية عددًا كبيرًا من العزب، والأحواش المخالفة، والمقامة بطرق عشوائية، وغير مصرح لها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح منير بن عوض الجدياني مدير دائرة الشؤون الصحية: إنّ جميع المواقع التي تمّ إزالتها عبارة عن تعديات على الممتلكات العامة بسوق المواشي، حيث تمّت إزالة جميع الأحواش والعزب التي كانت مقامة من قبل بعض المواطنين المخالفين، وغير مستوفين للاشتراطات الصحية المطلوبة، وقد تمّت إزالتها جميعها واتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تكرارها.

وأشار إلى أن الإزالة تمت بمساندة الجهات المختصة بشرطة عمان السلطانية ودوائر البلدية ذات العلاقة، كما أنه من الأهمية ضرورة متابعة هذه المخالفات، وإزالة أي تعديات على الأراضي والممتلكات العامة، حيث تقوم البلدية بتكثيف الفرق الميدانية التي تعمل على المراقبة؛ للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية التي تؤثر على الصحة العامة.

وتهيب بلدية ظفار كافة المواطنين والمقيمين والزوار إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة بمحافظة ظفار من خلال رمي المخلفات في أماكنها المخصصة والتعاون مع البلدية في التبليغ عن المخالفين لاشتراطات النظافة العامة بالاتصال على الخط الساخن للبلدية رقم (١‎٤‎٥‎٠‎) أو (٨‎٠‎٠‎٧‎١‎٤‎٥‎٠‎).

تعليق عبر الفيس بوك