"معهد الإدارة" يدرب 64 موظفاً بالدولة حول التخطيط وإدارة الأزمات والعمل الجماعي

 

 

 

مسقط - الرؤية

بدأ معهد الإدارة العامة صباح أمس تنفيذ 3 حلقات تطبيقية تستمر حتى الخميس القادم، بمشاركة 64 موظفاً وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

الحلقة الأولى حول التخطيط والتطوير الإداري لموظفي جامعة السلطان قابوس، بمشاركة 16 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام الجامعة، وذلك في الفترة من 12 إلى 16 مارس 2017م. وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بأهمية إدراك التخطيط بنوعيه لإحداث قفزات نوعية في مراحل نمو المؤسسة، وفهم المعاني الجوهرية في التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الأداء، والتعرف على نماذج التخطيط الاستراتيجي الأكثر شهرة عالمياً، وممارسة خطوات التخطيط الاستراتيجي وفق نموذج فايفر (النموذج الأكثر أهمية)، وكتابة الخطة الاستراتيجية بصيغتها النهائية وبالتشارك مع فريق التخطيط، والتعرّف على فن الربط بين الخطة الاستراتيجية والخطة التشغيلية.

أمّا الحلقة الثانية فكانت بعنوان إدارة الأزمات والطوارئ لموظفي شؤون البلاط السلطاني، بمشاركة 27 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام شؤون البلاط السلطاني، في الفترة من 12 إلى 15 مارس 2017. وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية للأزمات ومراحل تكوينها وتطورها، وتعريفهم بالأزمات والآثار المترتبة عليها. بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمراحل الأزمات وأسبابها وكيفية التعامل معها والتغلب عليها.

أمّا الحلقة الأخيرة فكانت بعنوان بناء فرق العمل وإدارة العمل الجماعي والاتصال الفعّال لموظفي وزارة التربية والتعليم بولاية الرستاق، وبمشاركة 21 من مختلف رؤساء أقسام الوزارة. وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بإدارة وتطوير فرق العمل، وتنمية مهارات المشاركين في آليات العمل الجماعي، وتنمية مهارات المشاركين في التواصل الفعّال.

 

تعليق عبر الفيس بوك