متمردون ماويون يقتلون 11 شرطيا شرق الهند

 

 

بوبانشوار (الهند) - رويترز

قالت الشرطة الإقليمية إن متمردين ماويين نصبوا كمينا أمس لدورية أمنية في ولاية تشهاتيسجاره بشرق الهند مما أسفر عن مقتل 11 شرطيا. ووقع الهجوم على أفراد قوة الاحتياط المركزية التابعة للشرطة في منطقة سوكما التي ينشط فيها الماويون والواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر من رايبور عاصمة الولاية.

وقال المفتش العام للشرطة سوندر راج ب. لرويترز "ذهب حوالي مئة فرد من قوة الاحتياط المركزية لتأمين أعمال جارية لشق طريق ونصب الماويون كمينا لهم." وأضاف أن أربعة من رجال الشرطة أصيبوا في الهجوم.

وأدان رئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الداخلية راج ناث سينغ الهجوم في بيانين منفصلين على تويتر. وقال مودي في بيانه إن سينغ سيتوجه إلى سوكما لتقييم الوضع.

وفي عام 2010 نصب مقاتلون ماويون كمينا وقتلوا 75 شرطيا على الأقل بمتفجرات وإطلاق نار من أعلى تلال حول غابة كثيفة في تشهاتيسجاره في أحد أسوأ الهجمات التي يشنها المسلحون منذ أعوام.

وبدأت الهند آنذاك أكبر عملياتها الأمنية على الإطلاق وشارك فيها عشرات الآلاف من أفراد القوات الاتحادية ورجال الشرطة.

ويتهم المتمردون الماويون الحكومة الهندية بنهب المناطق الغنية بالمعادن وغير المطورة في شرق ووسط البلاد على حساب الفقراء والمعدمين الذين تعتمد أساسا على دعمهم. ولكن مستوى عنف الماويين تراجع في السنوات الأخيرة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك