برعاية إعلامية من الرؤية.. روافد عمان تنظم يوماً مفتوحاً بجمعية رعاية الأطفال المعوقين

مسقط – محمد البلوشي

نظَّم فريق روافد عُمان التَّطوعي بالتَّعاون مع جمعية رعاية الأطفال المعوقين بمُحافظة مسقط فعاليات اليوم المفتوح (عقلي مبدع) تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة رية بنت قيس آل سعيد وبمشاركة أطفال مركز المعاقين ومركز التوحد.

تنوعت فعاليات اليوم المفتوح بين الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية ومسابقات تنمية العقل وفقرات التعليم بالموسيقى وألعاب للأطفال ذوي الإعاقة والتوحد بمُشاركة شخصيات كرتونية تم خلالها توزيع العديد من الهدايا، وشهدت تفاعلاً من أطفال مركز المعاقين ومركز التوحد بالإضافة إلى المشرفات وأولياء الأمور وأعضاء فريق روافد عمان التطوعي.

وفي هذا الصدد أشادت صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة رية بنت قيس آل سعيد بمُبادرة فريق روافد عمان التطوعي بتنظيم هذه الفعالية ودورها في دعم وتنظيم المبادرات التطوعية المُتعددة، مشيرة سُّموها إلى تنامي الوعي المجتمعي بمفهوم العمل التطوعي والذي نراه في مشاريع مُتعددة تُنظم على مدار العام.

وبدورها أثنت عائشة الحسنية رئيسة جمعية رعاية الأطفال المُعاقين على المُبادرة بتنظيم اليوم المفتوح والذي ساهم في توصيل رسالة الجمعية بأهمية التفاعل مع الأطفال المعاقين وأطفال التوحد والعمل على دمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة اليومية والعمل على اكتشاف وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم من خلال هذا التواصل.

وأوضح ناصر بن تعيب الحمداني رئيس فريق روافد عمان التطوعي أن الفريق مستمر في تنظيم ودعم الأنشطة والفعاليات المتخصصة وذلك من خلال رواد الأعمال الشباب المُنتسبين للفريق والذين يقومون بدور إيجابي وفاعل في المجتمع من خلال الأنشطة التطوعية المُتعددة، مشيرا إلى أنَّ الفريق مستمر منذ 3 أعوام في العمل من خلال جهود رواد الأعمال من الشباب والفتيات الرامي إلى التفاعل مع المجتمع وذلك من أجل عُمان الغالية.

الجدير بالذكر أنَّ فعاليات اليوم المفتوح جاءت برعاية إعلامية من جريدة الرؤية وبدعم من الشركة العُمانية للنقل البحري و 18 مؤسسة صغيرة منتسبة لفريق روافد عُمان التطوعي.

تعليق عبر الفيس بوك