جامعة السلطان قابوس تدرب موظفيها على الذكاء الاجتماعي

 

مسقط - ريان الشنفري

يُواصِل مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس تقديم برامجه التدريبية لهذا العام. وللأسبوع الرابع على التوالي، نظَّم المركز برنامجا بعنوان "الذكاء الاجتماعي والتأثير في الآخرين"، استمرَّ 3 أيام، وشاركت فيه مختلف الفئات الوظيفية بالجامعة، قدَّمه المحاضر فراس فرج باكير مدرب للعديد من الدورات التدريبية في إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري وتطوير الذات.

سلَّط البرنامج الضوءَ في يومه الأول على تعريف المشاركين بمفهوم الذكاء الاجتماعي وأهميته، ومرتكزات دراسة الذكاء الاجتماعي، والتعريف بأنواع الذكاء الثمانية، إضافة لإدراك العلاقة بين الذكاء الاجتماعي والذكاء العاطفي.

وتطرَّق في اليوم التالي إلى مصادر برمجة العقل اللاواعي للذكاء الاجتماعي، ومفهوم مرشحات الإدراك الأساسية ودورها في فهم البيئة المحيطة ومراحل السيطرة الانفعالية، واختبار الذكاء الانفعالي. واختتم البرنامج في يومه الأخير بتعريف الموظفين بأهمية جودة التواصل المباشر مع الآخرين، وكيفية بناء الشخصية والتأثير في الغير، كما أسهم في استخدام مهارات العقل الباطن المتعلقة بالإقناع والتأثير في رأي الطرف الأخر، وتقنية زرع مفهوم الثقة بالنفس في الذكاء الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك