بالفيديو.. 7 جرحى في هجوم بـ "ساطور" في ألمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية رجلاً يعاني على ما يبدو من " اضطرابات عقلية " إثر تنفيذه، مساء الخميس، هجوما بواسطة ساطور في محطة القطارات الرئيسية في دوسلدورف (غرب) ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص .

وقالت الشرطة في بيان إن " المشتبه به الموقوف والمصاب بجروح هو رجل يبلغ من العمر 36 عاما ويتحدر من يوغوسلافيا السابقة ويعاني على ما يبدو من اضطرابات عقلية".

وترجل المهاجم من أحد قطارات الضواحي مسلحا بساطور وانقض على من في المحطة في هجوم أوقع " جرحى بينهم ثلاثة إصاباتهم بالغة وأربعة طفيفة".

وأوضحت الشرطة أن المهاجم حاول الفرار بأن قفز من أعلى جسر إلا أنه أصيب لدى سقوطه بجروح خطرة.

وكانت الشرطة أعلنت في بادئ الأمر أن الهجوم نفذه عدد من الأشخاص مسلحين بفؤوس، إلا أنها عادت وقالت إن " الفرضية الأولية هي إن المهاجم كان لوحده".

وأدى الهجوم لتعليق الحركة في محطة القطارات قرابة 4 ساعات.

وإثر الهجوم شلت الحركة بالكامل في محطة القطارات، في حين انتشرت أعداد كبيرة من الشرطة في محيطها معززة بمروحيات جابت سماء المنطقة، كما أفادت وسائل إعلام.

وقوات الأمن الألمانية موضوعة في حالة تأهب بسبب التهديدات المتطرفة التي تواجهها البلاد خاصة منذ الاعتداء الذي نفذه في برلين في كانون الأول/ديسمبر سائق شاحنة اقتحم بشاحنته سوقا ميلادية و دهس المتسوقين في اعتداء أوقع 12 قتيلا وتبناه تنظيم داعش .

 

تعليق عبر الفيس بوك