والي ينقل يرعى ندوة التخصصات العلمية لكليات ومعاهد محافظة الظاهرة

 

 

 

الرؤية - ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ سيف بن عبدالله بن سالم المعمري والي ينقل الندوة التي نظمتها مدرسة فلج السديريين للتعليم الاساسي للصفوف(1_10) بعنوان «التخصصات العلمية لكليات ومعاهد محافظة الظاهرة» بحضور عدد من طلاب المدارس والمعلمين واولياء الامور والمهتمين بموضوع الندوة.

هدفت الندوة الى تعريف طلاب الصف العاشر والحادي عشر بالتخصصات المطروحة وكل ما هو جديد بالكليات والمعاهد من اجل مساعدة الطالب في التخلص من اشكالية اختيار التخصص المناسب حيث قامت كل مؤسسة بتقديم عرض عن كل التخصصات المطروحة بالكلية او المعهد وكيفية الالتحاق بهذا التخصص.

ثم قدم رئيس التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم كلمة موجهة للطلاب واولياء الامور يحثهم على الانتباه لاهمية الفترة 1_15 مارس2017م في تحديد المستقبل الجامعي والمهني للطالب بحيث يتبع الخطوات السليمة في اتخاذ قرار خيارات المواد الدراسية للصفين(11_12) وقد ذكر كل تفاصيل طرق الخيار المهني السليم الذي يتبعه الطالب وولي الامر.

وكذلك تم عرض فيديو مفصل وواضح عن الطريقة العمليه لتسجيل الطالب المواد الدراسية عبر البوابة التعليمية خطوة بخطوة مع الطالب.

وقد شملت الندوة على ركن للكليات والمعاهد لعرض مجلات ونشرات ومطويات لتعريف الطلاب بشكل ادق عن تخصصات الكليات وكذلك اشتمل الركن على هدايا تذكارية تحمل شعار كل كلية.

وفي نهاية الندوة قام سعادة الوالي بتوزيع الهدايا على المؤسسات التعليمية المشاركة في الندوة وقسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك