انطلاق برنامج زمام الوطني للريادة بـ"تعليمية جنوب الباطنة"

 

 

الرُّؤية ـ طالب المقبالي

انطلقَ برنامج "زمام" الوطني للريادة، بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، والذي تنفذه الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع شركة عمان للإبحار وتعليمية جنوب الباطنة؛ وذلك بمنتجع ميلينيوم المصنعة، ويستمر أسبوعين.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الذات والقيادة وبناء الشخصية للطالب والاعتماد على النفس وحل المشكلات واتخاذ القرارات وحب الاطلاع واكتساب مواهب جديدة، إضافة للتطبيق العملي. ويستهدف 450 طالبا وطالبة من الطلاب الأوائل في التحصيل الدراسي في الصف السابع. وقد تم اختيار أربع مدارس للذكور، وأربع مدارس للإناث، بناءً لأعلى معدل في التحصيل الدراسي على مستوى المحافظة؛ وذلك بالتعاون مع دائرة التقويم التربوي. هذا وتختار كل مدرسة شعبتين من الحاصلين على أعلى معدل في التحصيل الدراسي في الصف السابع بحيث يشارك عدد 50 طالبا.

هذا.. وتشارك كلٌّ مدرسة في يوميْن من الساعة 8 إلى 4 عصرا، ويستمر لمدة أسبوعين، على أن يتم متابعة أثر البرنامج على سلوك الطلاب داخل المدرسة؛ حيث يتم تدريب الطلاب بعد تقسيمهم إلى مجموعات على الالتزام بالقوانين ثم التخطيط، ويشمل المحاضرات المتعددة والمناشط ذات الصلة وعدد من المسابقات والعمل الجماعي والتفكير والتوازن والتركيز على الأهداف...وغيرها، ثم التدريب على قواعد وأساسيات الإبحار، وينقسم البرنامج إلى الجانب النظري والعملي.

تعليق عبر الفيس بوك