بدء التحقيق في سحب الثقة عن "آسيوي الصحافة"

مسقط – الرؤية

نزع الكازاخي الياس عمروف الشرعية القانونية عن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بعدما رفع عدد الاستقالات إلى 9 من أصل 17 ما يشير إلى تجاوز عدد "حاجبي" الثقة عن المكتب التنفيذي الحالي إلى النصف زائد واحد. وقال عمروف في بيان الاستقالة الذي توجه به إلى الأمين العام المستقيل للاتحاد الباكستاني أمجد مالك عزيز: "كنت أعلم بالظروف السيئة خلال الكونغرس الذي عقد في ماليزيا وأنا مستاء جدا لأنّ الاتحاد بدأ يفقد وحدته".

وأضاف عضو المكتب التنفيذي المستقيل: "لا شك أنّ الوضع السيء الذي وصلنا إليه دعاني إلى تقديم استقالتي، وأنا أضع نفسي دائمًا بتصرف الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية".

وختم الكازاخي الياس عمروف: "اتطلع دومًا إلى أن يكون هناك تعاون مفيد بين الجميع لخدمة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ". وانضم عضو المكتب التنفيذي المستقيل إلى قائمة الأعضاء الثمانية المستقيلين وهم بالإضافة إلى الياس عمروف، أمين صندوق الاتحاد الآسيوي النيبالي نيرانجان راجناشي، نواب الرئيس الثلاثة القطري محمد حجي والإيراني ميسم أمان أبادي والماليزي أحمد هواري فضلا عن الأمين العام الباكستاني أمجد عزيز مالك و3 أعضاء آخرين في المكتب التنفيذي هم الكوري الجنوبي هي يونج والياباني سين كونج والكويتي سطام السهلي.

هذا وباشرت لجنة التحقيق الآسيوية التي شكلها "الكونغرس" مهامها برئاسة العماني سالم الحبسي الذي تصدى إلى هذه المهمة حرصا منه على وحدة القارة الآسيوية بعدما تعرضت إلى "الشرذمة" خصوصًا أنّ الحبسي يمتلك تجربة غنية في العمل الإعلامي الإقليمي والقاري بوجوده على رأس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي منذ عام 2009 إضافة إلى مسيرة طويلة تمتد إلى ثلاثة عقود في المجال الإعلامي.

تعليق عبر الفيس بوك