برنامج تدريبي لموظفي "الشورى" على التفكير الإبداعي

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مجلس الشورى صباح، أمس، برنامجًا تدريبيًّا لموظفي المجلس، بعنوان "التفكير الإبداعي وأساليب التحفيز الوظيفي"؛ وذلك ضمن الخطة التدريبية بمركز التدريب المشترك بمجلس عُمان.

ويهدفُ البرنامج إلى التعريف بالأطر والمفاهيم الحديثة في التحفيز الوظيفي؛ من خلال منظومة الطرق الإبداعية، واكتساب المهارات التطبيقية العملية للتقنيات والأساليب الإبداعية لتعزيز التحفيز الإبداعي.

ويتناولُ البرنامج -الذي يستمرُّ 5 أيام- عددًا من المحاور التي تعمل على تأسيس مدخل إلى القوانين والمنظومات والتقنيات الخاصة بالتفكير الإبداعي، ودورها في التحول من الطرق التقليدية في الإدارة والتحفيز الوظيفي إلى المناهج المبتكرة في الإدارة الحديثة وتقنياتها في خلق وتأسيس الأساليب الإبداعية في التحفيز الوظيفي. كما يُركِّز البرنامج على القواعد والأسس في القيادة الملهمة لإدارة وتحفيز الموارد البشرية، ودور القيادة الإبداعية في اكتشاف وتبني الموظفين الموهوبين، إلى جانب دور التفكير الإبداعي في تعزيز وتحسين الأداء والتحفيز الوظيفي.

وسيتناول البرنامج فَهْم وإدراك محركات ودوافع الموظف المبدع نحو العمل، ودور الموظف المبدع في إدارة التغيير وتحسين الأداء، إضافة إلى أبرز التحديات التي يواجها المبدعون في بيئات العمل التقليدية والإدارة الروتينية.

تعليق عبر الفيس بوك