القوات العراقيّة تقتحم 4 أحياء في الشطر الغربي من الموصل

 

 

الموصل - الوكالات

استأنفت القوات العراقية عملياتها العسكرية لاستعادة السيطرة على المناطق الغربية من مدينة الموصل من قبضة ما يُسمى بتنظيم الدولة الإسلامية. وأعلنت اقتحام أربعة أحياء في الشطر الغربي بعد توقف استمر يومين بسبب أحوال الطقس السيء. وجاء ذلك مع استئناف القوات العراقية عملياتها بعد توقف استمر يومين بسبب أحوال الطقس السيء.

وأوضح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حي الدندان وحي الدواسة مدعومة بقصف مدفعي وصاروخي مكثف.

وفي ذات السياق، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت أنّ قواته اقتحمت حي النبي شيت، كما اقتحمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي الصمود.

وتشير الأنباء إلى أن القوات العراقية أصبحت على مسافة مئات الأمتار فقط من مبانٍ حكومية بالبلدة القديمة في الموصل.

وبالتزامن مع إعلان اقتحام الأحياء الأربعة، أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأنّ معركة الموصل دفعت أكثر من 45 ألف شخص إلى النزوح من المدينة. وتشير الأرقام إلى الأشخاص الذين غادروا المدينة إلى مواقع مخصصة للنازحين من يوم 25 فبراير وحتى الأحد 5 مارس ، بحسب وكالة فرانس برس للأنباء. ووصل أكثر من 17 ألفا من غربي الموصل يوم 28 فبراير وحده، بينما وصل أكثر من 13 ألفا يوم 3 مارس، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

تعليق عبر الفيس بوك