تختتم نهاية مارس

مسابقة الأندية للإبداع الشبابي تصل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة على مستوى السلطنة

 

 

مسقط – الرؤية

أشادت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي بالتفاعل الكبير الذي حظيت به مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في مراحلها الأولى والثانية، وقال خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بالوزارة رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة إن المسابقة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل شباب الأندية الرياضية وإشادة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك من خلال ما تستهدفه من صقل وتنمية للمواهب، إضافة إلى شغل أوقات الفراغ لدى الشباب واستثمارها بما يفيدهم.

 وثمّن رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة الجهود التي بذلتها الأندية الرياضية واللجان الشبابية خلال المرحلتين الأولى والثانية في المشاركة بجميع مجالات المسابقة، مضيفاً أنّ النسخة الرابعة تواصل النجاح في استقطاب شباب الأندية.

 ومنذ بداية مارس الجاري انطلقت المرحلة الثالثة والنهائية على مستوى السلطنة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، حيث تم تقييم المشاركين في مسابقة التعليق الرياضي في أستوديو القناة الرياضية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بحضور لجنة التحكيم المشكلة من سعيد بن تمان العمري مدير القناة الرياضية وسعيد بن ناصر المالكي نائب مدير القناة الرياضية والمعلق الرياضي أحمد الكعبي.

كما تمّ الانتهاء كذلك من تقييم الأعمال الفائزة من المرحلة الثانية في مسابقة التصوير الضوئي والتي وصلت إلى 40 عملا فنيا لشباب الأندية الرياضية، حيث تم الانتهاء من تقييم هذه الأعمال بحضور لجنة التحكيم المكونة من المصور هيثم الشكيري والمصور إسماعيل الفارس من الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

ويتواصل تقييم باقي المسابقات تباعاً، حيث بدأ تقييم مسابقة التصميم الرقمي أمس الأحد وينتهي اليوم، ومسابقة الفنون التشكيلية 8 و9 مارس، ومسابقة الشطرنج بنادي الأمل 9 مارس، ومسابقة الإخراج السينمائي بالجمعية العمانية للسينما محافظة مسقط – السيب 12 و13 مارس.

وتقام مسابقة المسرح بالكلية التقنية العليا بالخوير من 15 إلى 23 مارس، ومسابقة الإلقاء الشعري في كلية عمان الطبية بولاية بوشر 19و20 مارس، والمسابقة الثقافية في المركز الثقافي بوزارة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية – نزوى يوم 23 مارس، وفن الخطابة في كلية مسقط بولاية بوشر يوم 28 مارس، ومسابقة فن الشلة تقام في محافظة شمال الباطنة - صحار يوم 29 مارس، ومعرض إبداعات شبابية بجراند مول – مسقط يومي 19 و22 مارس.

وتهدف المسابقة إلى العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية، وربطها بقضايا المجتمع، كما تهدف المسابقة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات.

واشتملت المسابقة على 14 مجالاً تم تقسيمها على فئتين، الأولى من سن (10– 15) سنة، حيث التنافس على المسابقة الثقافية (عُمانيات) والشطرنج (ذكور وإناث) والإلقاء الشعري الشعبي والفنون التشكيلية (الرسم) وفن الخطابة، أما الفئة الثانية (16 – 30) سنة فتتنافس على المسرح والتصميم الرقمي والتصوير الضوئي (الفعاليات الرياضية العمانية) والشعر بمجاليه الفصيح والشعبي وفن الشله والفنون التشكيلية (الخط العربي والرسم) وفن الخطابة والتعليق الرياضي والإخراج السينمائي.

جدير بالذكر أن المسابقة على 3 مراحل انتهت الأولى على مستوى النادي في 31 ديسمبر الماضي، والمرحلة الثانية من 1 إلى 28 فبراير، والتقييم فيها على مستوى المحافظة، والمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات من 1 إلى 31 مارس على مستوى السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك