التعريف ببرنامج التقنية الحيوية في "تطبيقية صور"

 

مسقط - الرؤية

زار وفد من كلية العلوم التطبيقية بصور شركة فخر البحار في منطقة صور الصناعية، وذلك في إطار التعاون المشترك والتواصل المتبادل بين الكلية والشركات الحكومية والخاصة.

ويضم الوفد كلا من الدكتورة غيدة بنات رئيسة قسم التقنية الحيوية، ويعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي. وهدفت الزيارة إلى التعريف ببرنامج التقنية الحيوية التطبيقية، وتخصصاته الفرعية الثلاثة، ومناقشة آلية التدريب والمجالات البحثية البحرية والغذائية بين الطرفين.

وفي بداية اللقاء، رحّب جوب جاكوب مدير العمليات في الشركة بوفد الكلية، موضحا أنّ الشركة ترحب بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بصور من أجل خدمة العملية التعليمية، وتدريب الشباب العماني والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وقدّم مدير العمليات بالشركة شرحا لما تقوم به الشركة في مجال صناعة تجهيز الأسماك.

كما قدمت الدكتورة غيدة بنات شرحا تفصيليا عن برنامج التقنية الحيوية التطبيقية وتخصصاته الفرعية الثلاثة، والمقررات والتجارب العملية التي يقوم بها الطلاب خاصة تخصصي التقنية الحيوية التطبيقية البحرية وتقنية الزراعة الحيوية والغذاء التطبيقية. وأعطت نبذة عن مختبرات القسم وما تحتويه من الأجهزة المتطورة. وخلال اللقاء جرى مناقشة مجالات التدريب بالشركة وأنواع مشاريع التخرج التي يمكن لطلاب التخصص القيام بها بين الشركة والكلية. كما تحدث يعقوب الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي عن البرامج الموجودة بالكلية كبرنامج تقنية المعلومات وبرنامج الاتصال الجماهيري، إضافة إلى برنامج التقنية الحيوية التطبيقية.

وفي نهاية الزيارة، اتفق الجانبان على تنظيم التعاون المشترك لاستيعاب الطلاب المتدربين من خلال إعداد مذكرة تفاهم مشتركة، ووضع آليات تفعيلها، وزيادة التعاون والتواصل بين الكلية والشركة. وفي ختام الزيارة قدم وفد الكلية الشكر لفريق الشركة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وروح التعاون، معربين عن تكرار هذه الزيارات بين الجانبين، بما يضمن خدمة العملية التعليمية والبحث العلمي ومجالات التدريب وخدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك