"بلديات البريمي" تختتم البرنامج التدريبي حول "التكلفة التقديرية للمشاريع"

 

البريمي - سيف المعمري

اختتمت بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافطة البريمي برنامج "مسح الكميات وتقدير التكلفة التقديرية للمشاريع" الذي نظمته الوزارة بالمحافظة، واستهدف عدد من المختصين في مجال الشؤون الفنية بديوان عام الوزارة والمديريات والبلديات بالمحافظات.

وأقيم ختام البرنامج المهندس برعاية سعيد بن راشد الغيثي الخبير الفني بمديرية بلديات البريمي؛ حيث قام بتوزيع شهادات المشاركة للمتدربين وتكريم المدرب والمؤسسة التدريبية المشرفة على البرنامج. وقدم البرنامج المهندس محمد أنور الخبير الهندسي بإدارة مؤسسة ركاز العالمية للاستشارات، وتضمنت محاور البرنامج التدريب على أسس إدارة المشاريع الهندسية ومراحل تنفيذ مشروعات التشييد ودورة حياة المشروع الهندسي.

وتطرّق البرنامج إلى تدريب المشاركين على حساب الكميات، ودور مساح الكميّات ومهامه، إضافة إلى التعريف بعملية مسح الكميات وطرق قياسها كما اشتمل البرنامج على طرق حساب كميات عناصر المشروع والأقسام الرئيسية لجداول كميات مشروع وتقدير تكلفة المشروع والتكلفة التقريبية للمشروع الهندسي وأساليب تقدير التكلفة وعناصر تقديرها. واحتوى البرنامج على نماذج لبنود تقدير التكلفة التقديرية للمشروع وطرق واشتراطات تسعير عناصر المشروع، وتخلل البرنامج تطبيقات عملية للمتدربين على آلية مسح الكميات، وتقدير التكلفة التقديرية للمشاريع.

 

تعليق عبر الفيس بوك