"البريمي الجامعية" تستضيف فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك

 

 

 

 

 

البريمي - سيف المعمري

 

استضافت كلية البريمي الجامعية احتفال إدارة حماية المستهلك بمُحافظة البريمي بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك تحت شعار"نحو تسوق إلكتروني آمن "برعاية المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة الكلية.

 

ونظمت إدارة حماية المستهلك ندوة بكلية البريمي الجامعية تضمت 3 أوراق عمل، الأولى بعنوان الجرائم الإلكترونية وطرق الوقاية منها وعرض بعض القضايا التي وردت للادعاء العام . وقدَّم الورقة الثانية الدكتور حسام الكيالي رئيس إدارة الأعمال والمحاسبة بكلية البريمي الجامعية تحت عنوان (التسوق الإلكتروني وتحديات الاقتصاد) وتحدث فيها عن ضرورة استخدام كلمة المرور الآمنة واستعمال بطاقة ائتمان خاصة بالتسوق الإلكتروني مع ضرورة معرفة تفاصيل الشراء قبل التسوق والتأكد من جميع معلومات الاتصال بالشركة قبل التسوق.

 

وقدَّم الورقة الثالثة فهد بن علي البادي مُدير العمليات وخدمة الزبائن ببنك نزوى بعنوان (التسوق الإلكتروني الآمن) تحدث فيها عن أسباب شراء السلع عن طريق الأجهزة الإلكترونية مثل عدم وجود السلع في المنطقة التي يقطن بها المستهلك ورغبة المستهلك في عدم تكبد العناء للخروج للشراء وأضاف  البادي ضرورة معرفة تفاصيل الشراء قبل وبعد الشراء إضافة إلى معرفة كيفية التعامل مع جميع المعاملات الإلكترونية .

وأكد سالم بن هلال الشامسي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي ضرورة معرفة الشركات التي يتم التعامل معها قبل الشروع في التسوق حتى لا يقع المستهلك فريسة سهلة للقراصنة الذين لا يألون جهدا للاحتيال على المستهلك، ولفت إلى أنَّ الفعاليات والمحاضرات مستمرة حتى 7 مارس .

 

 

من فعاليات الاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك

 

تعليق عبر الفيس بوك