"إثراء" تدشن الفيلم والكتيب الترويجي "وحدها عُمان" لتسليط الضوء على مقومات السلطنة المتنوعة

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

دشنت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" يوم أمس الأربعاء في الأوبرا جالاريا بدار الأوبرا السلطانية - مسقط، الفيلم القصير والكتيب الترويجي الذي يحكي المقومات الفريدة التي تتميز بها السلطنة في شتى المجالات تحت عنوان؛ (وحدها عُمان). والذي تكاملا مع جهودها في ترويج السلطنة بوصفها وجهة جاذبةً للاستثمار، والمساهمة في تنمية الصادرات العمانية غير النفطية.

واستهل حفل التدشين الذي حضره عدد من شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص وعدد من الإعلاميين والأكاديميين ورواد الأعمال بكلمة ترحيبية قدمها طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام في إثراء عبّر من خلالها عن شكره لجميع شركاء الهيئة على الدعم الدائم، مؤكدًا مواصلة إثراء سعيها في الترويج للسلطنة وهويتها التسويقية تماشيًا مع الجهود التي تبذلها في الترويج للسلطنة ومناخها الاستثماري وما تقدمه من مزايا تنافسية للمستثمرين، إضافة إلى المساهمة في تنمية الصادرات العمانية غير النفطية وإيجاد منافذ تسويقية لها في مختلف أسواق دول العالم ضمن إطار دعم جهود التنويع الاقتصادي والبحث عن البدائل المتاحة في سبيل النهوض بالاقتصاد الوطني.

وعلى هامش تنظيم هذا اللقاء السنوي، قال طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام في إثراء إن تسويق السلطنة بمختلف مقوماتها سواء الاجتماعية منها والسياحية وتاريخها العريق، والتعريف بسِماتها الفريدة في شتى المجالات لا يقل أهميّة عن الترويج للاستثمار وما تقدمه من حوافز لممارسة الأعمال التجارية وتأسيس المشاريع الاستثمارية، أو عن الترويج لصادرات السلطنة غير النفطية في مختلف الأسواق الخارجية. وأضاف: "إننا ندرك تمامًا أهمية التكاملية والعمل المشترك لذا تحرص الهيئة على مشاركة مختلف شركائها مبادراتها السنوية لتحقيق رسالتها في جعل السلطنة وجهة جاذبة للاستثمار والتجارة، وقد تمّ مؤخرًا إنتاج سلسلة أفلام ترويجية قصيرة عددها 12 فيلما تحت عنوان (ممارسة الأعمال التجارية في سلطنة عمان) إضافة إلى إنتاج سلسلة تقارير موجزة تسلط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية الواعدة بالسلطنة.

والفيلم الترويجي القصير والكتيب الترويجي (وحدها عمان) اللذان تم تدشينهما اليوم يعدان إضافة إلى هذه السلسلة من المواد التسويقية وهي متوفرة عبر موقع الهيئة الإلكتروني ومختلف قنواتها الإعلامية، ومن هنا ندعو جميع شركائنا من مختلف المؤسسات إلى المساهمة في العملية التسويقية وتوحيد الرسالة لإيصال مقومات هذا البلد العريق وصورته للعالم".

وعقب حفل التدشين، قالت ساجدة بنت راشد الغيثية مديرة دائرة الإعلام في إثراء: "من المهم جدًا الاستمرار في بث الرسائل عبر مختلف الوسائل المتاحة حول ما تتميز به السلطنة من سمات من أجل العيش وممارسة الأعمال التجارية والتعريف بالفرص المتاحة بها في شتى المجالات".

وصاحب حفل التدشين تنظيم معرض مُصغّر يسلط الضوء على أهم أنشطة الهيئة ومبادراتها للعام 2017، منها حملة "استثمر في عُمان" التي تستهدف هذا العام كلا من جمهورية الصين وعددا من دول أوروبا إضافة إلى الأسواق الخليجية، بالإضافة إلى المشاركة في عددٍ من المعارض الدولية وتنظيم مجموعةٍ من اللقاءات الثنائية المباشرة مع المشترين الدوليين، علاوةً على البرامج والأنشطة الأخرى التي تدعم رسالة الهيئة ورؤيتها في مجالي ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك