"تسييريّة قطاع السياحة" في "تنفيذ" تناقش مبادرة تطوير الأنشطة الطبيعيّة التحدي والمغامرات

 

مسقط - الرؤية

عقد صباح أمس بديوان عام وزارة السياحة الاجتماع الثالث للجنة التسييرية للقطاع السياحي لمتابعة مخرجات مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، وذلك برئاسة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبحضور فريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وممثلين من الجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض ما تمّ إنجازه بشأن تطور سير العمل في المبادرات الخاصة بالقطاع السياحي والتحديات التي تواجه بعض المبادرات، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل في تطبيق المبادرات التي خرج بها مختبر السياحة لتحقيق التنويع الاقتصادي، والذي تسعى إليه السلطنة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية جراء انخفاض أسعار النفط. واستعرض الاجتماع مبادرة تطوير الأنشطة الطبيعية وأنشطة التحدي والمغامرات؛ إذ قام فريق عمل المبادرة بعقد اجتماع في وقت سابق مع المسؤولين من وزارة السياحة، تمّ خلاله عرض دليل الأنشطة، والحصول على الموافقة النهائية.

وفيما يخص مبادرة إنشاء مكتب عمان للسياحة والمؤتمرات، فقد تم الاتفاق على البدء في إجراءات مكتب عمان للمؤتمرات مع "e- concierge" أولا، على أن يتم إضافة نشاط التسويق لهذا المكتب في وقت لاحق؛ حيث يأتي إنشاء هذا المكتب لتوفير أقصى قدر ممكن من التسهيلات والخدمات التي يتطلّبها قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات من أجل استقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية المهمة، والتي تسهم في تعزيز جهود وزارة السياحة الرامية إلى وضع السلطنة كوجهة سياحية مستدامة.

وتطرق الاجتماع إلى مؤشرات الأداء الرئيسية للمبادرات، وأوضح الفريق أنّ العمل جار على استكمالها، من خلال الاجتماعات الدورية مع رؤساء الفرق والمبادرات، بهدف معرفة ما تمّ التوصل إليه من مستجدات وسير العمل والتحديات التي تواجههم وكيفيّة حلها، على أنّ يتم استكمال مؤشرات الأداء في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتحرص وحدة دعم التنفيذ والمتابعة على متابعة سير عمليات التنفيذ ودعم مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهه تنفيذ المبادرات من خلال التنسيق والمتابعة الدورية بين الوحدة والجهات المعنية من أجل الوصول بالاقتصاد العماني إلى مراحل متقدمة من التنويع الاقتصادي.

وتسعى اللجنة التسييرية من خلال مبادرات التنويع الاقتصادي إلى مواءمة خططها لتسير مع توجه الاستراتيجية العمانية للسياحة لتحقيق التوجه الاستراتيجي من أجل تنمية هذا القطاع، وتسريع وتيرة تنفيذ الخطط في المجال السياحي بما يحقق التنوّع الاقتصادي ومساعدة الجهات المعنية على تنفيذ مشاريعها وخططها وفقا لأفضل الممارسات المُتّبعة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك