"اللجنة الأولمبية" تعتمد تشكيل المكتب التنفيذي.. وتعتزم تعديل نظامها الأساسي

 مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، مساء أمس، أولى اجتماعاته عقب انتخابه الشهر الماضي لفترة تستمر حتى 2020؛ وذلك بمقر اللجنة بالغبرة الشمالية.

واستهلَّ رئيسُ اللجنة الاجتماع بكلمة ثمَّن فيها الجهود المتميزة التي بذلها أعضاء المجلس السابق. مؤكداً على أهمية العمل لتكامل الأدوار مع مختلف الجهات من أجل تحقيق الأهداف والإنجازات المرجوة وتنفيذ الخطط والبرامج الرامية للنهوض بالحركة الأولمبية العمانية؛ سواء من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية أو من الجمعية العمومية والاتحادات الرياضية واللجان المساعدة باللجنة وأمانتها العامة مرورا بالجهات الحكومية المتعاونة والمؤسسات المجتمعية والقطاع الخاص والشركاء الداعمين ووسائل الإعلام والمجتمع الرياضي الداعم والمتابع لمسيرة عمل اللجنة الأولمبية العمانية.

وتضمَّن الاجتماع مناقشة وإقرار عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة؛ حيث تمَّ الاطلاع على محضر اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الذي عقد بتاريخ 31 يناير الماضي ومن ثم اعتماد تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس الإدارة الحالي وتحديد اختصاصاته برئاسة خالد بن محمد الزبير وعضوية كل من طه بن سليمان الكشري وخالد بن علي العادي ومحسن بن حمد المسروري.

وفي ضوء المهام والاختصاصات المسندة إلى اللجان المساعدة باللجنة الأولمبية العمانية وفق أحكام الميثاق الأولمبي، فقد اعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه اللجان المساعدة باللجنة الأولمبية العمانية لفترة المجلس الحالي وعددها 9 وهي اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات، لجنة رياضة المرأة، لجنة الرياضيين، لجنة التخطيط والمتابعة، لجنة الطب الرياضي، لجنة الرياضة والبيئة، لجنة التضامن الأولمبي واللجنة العمانية للرياضة للجميع، إضافة للجنة التسويق الرياضي.

وناقش البند الخامس المطروح على جدول الاجتماع المذكرة المرفوعة بشأن المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الرابعة للتضامن الإسلامي والتي ستقام في مدينة باكو بأذربيجان خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو المقبل؛ حيث تم اعتماد المشاركة في خمسة ألعاب رياضية هي كرة القدم والسباحة والرماية وألعاب القوى والتنس.

كما أخذ المجلس علما بالإجراءات والخطوات التي قامت بها اللجنة العمانية لرياضة المرأة للمشاركة في دورة الخليج الرابعة لرياضة المرأة والتي ستحتضنها الدوحة خلال شهر مارس من العام الجاري.

أما فيما يخص النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية، فقد قرر مجلس الإدارة ضرورة إعادة دراسة البنود الواردة في النظام الأساسي بعد ظهور بعض الملاحظات من الجمعية العمومية والتي ارتأى المجلس السابق تأجيلها في ذلك الوقت حتى يتم تشكيل المجلس الجديد، على أن تعطى مسؤولية هذه الدراسة إلى فريق عمل متخصص.

تعليق عبر الفيس بوك