3 مباريات في الجولة الـ17 لـ"دوري المحترفين"

جعلان يتمسك بالأمل أمام صحار.. وموقعة ملتهبة بين النصر والسويق.. والمارد في انتظار "العنيد"

مسقط - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

يَطْمَح جعلان في تذوُّق طعم الفوز من أجل إحياء آمال البقاء بالأضواء، عندما يستقبل اليوم ضيفه صحار على مجمع صور الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ17 من دوري عمانتل للمحترفين. وعلى نفس الملعب، يحل النهضة ضيفا على العروبة الجريح، ومن الشرقية إلى جنوب السلطنة وبالتحديد مجمع صلالة الرياضي الذي سيكون مسرحا لمواجهة حامية الوطيس تجمع النصر والسويق، ويتحفز صحم لمواجهة نادي عمان على مجمع صحار الرياضي، على أن تستكمل الجولة غداً الخميس بثلاث مواجهات حيث يستقبل فنجاء ضيفه ظفار على استاد السيب الرياضي، بينما يلتقي الرستاق بالشباب على نفس الملعب. وفي لقاء محفوف بالمخاطر، يبحث فريق مسقط عن مواصلة انتصاراته عندما ينزل ضيفا على الخابورة بمجمع صحار الرياضي.

وقد أضحى جعلان أمام مفترق طرق، فلم يعد أمامه سوى الفوز على ضيفه صحار اليوم؛ فالتعادل لم يعد كافيا لتحسين أوضاعه الصعبة، وشبح الهبوط يحيط بصاحب المركز الأخير من كل حدب وصوب؛ فمن خسارة لأخرى حتى بات الفريق ملازما للمركز الأخير برصيد متجمد عند 10 نقاط تضمنهم فوز يتيم. ورغم تحسن أداء جعلان الذي يتميز لاعبوه بالكفاح والروح القتالية العالية، غير أنَّ الخبرة وغياب التوفيق ما زالا عائقيْن أمام تحقيق فوز ثان يسهم في تحسين الأوضاع المعقدة للفريق.

وفي المقابل، يبحث صحار القادم من فوز مهم الجولة الماضية على الرستاق 3-2، عن تعزيز تواجده مع أهل القمة، ففوزه الأخير ضمن له إرساء قواعده في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ويطمح الأخضر -الذي يقوده السوري عماد الدين دحبور- للتقدم نحو المركز الثالث لاسيما بعد خسارة العروبة الجولة الماضية.

وأكد دحبور أنَّ فريقه جاهز لمباراة اليوم بحالة تدريبية جيدة مُعزَّزة بمعنويات عالية. معتبرا اللقاء بأنَّه مباراة كؤوس في دلالة لأهمية العلامة الكاملة له ولرجاله الرافضين لإنصاف الحلول من أجل البقاء ضمن أهل القمة.. وأوْضَح دحبور -الذي تولى المهمة خلفا للمغربي المقال مراد مولاي حسن- أانَّ هُناك بعضَ الغيابات في فريقه مثل حاتم الروشدي للإصابة وحسن العجمي وأحمد الكحالي، وسعود سالم والودخي وعمر العوادي زايوب الشيزاوي وخليفه الجهوري وماجد البلوشي. نافيا أنْ تؤثر الغيابات على أداء فريقه معربا عن ثقته الكاملة في تشكيلته التي ستخوض اللقاء في تحقيق الفوز.

وأضاف قائلا: "قدم البدلاء مباراة مقبولة أمام الرستاق، وأعتقد أنَّ أمامهم فرصة كبيرة لتعزيز تواجدهم ضمن القائمة الأساسية، هم لاعبون رائعون ويمتلكون الإمكانيات وأنا واثق بهم".

العروبة vs النهضة

مازالت فرصة العروبة سانحة للاحتفاظ بالمركز الثالث على أقل تقدير حال فوزه اليوم على ضيفه النهضة؛ فالمارد الذي فرَّط في التقدم للوصافة، ولم يستفد من تعثر ظفار بالخسارة من فنجاء، يسعى لاستعادة توازنه متسلحا بأرضه وجمهوره.

ويحظى النهضة بمعنويات عالية حصل عليها إثر فوزه على جعلان بهدفين دون رد الجولة الماضية، ليحسن العنيد مركزه محتلا المركز الخامس برصيد 23 نقطة، ويتطلع أن يتعثر العروبة 26 نقطة من أجل مشاركته في المركز الثالث.

النصر vs السويق

لم يكن تعادل النصر مع نادي عمان الجولة الماضية كافيا لتقدمه نحو القمة؛ فالفريق الزاخرة صفوفه بالكثير من العناصر الجيدة لا يزال في منتصف الجدول برصيد 22 نقطة بعيدا عن القاع، وبعيدا عن حلاوة المنافسة على القمة.

من جهته، قال السوري عبد الناصر المكيس مدرب فريق النصر: تجاوزنا الفترة الصعبة إثر الخسارة الأليمة من مسقط، ظهرنا بشكل أفضل أمام نادي عمان، ويبدو التعادل جيدا عطفا على الظروف التي سبقت اللقاء، نحن الآن في حالة تدريبية ومعنوية مواتية لتحقيق نتجية إيجابية في مباراة اليوم.. وأضاف قائلا: "نسعى لأن نظهر بوجهنا الحقيقي مستفيدين من إقامة المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، ونأمل أن نُسعد الجماهير، ونعدهم بالكفاح لتحقيق تطلعاتهم".

ووصف السويق بالفريق الجيد المكتظ بالنجوم، لافتا إلى أنَّ فوزه على ظفار الجولة الماضية يدلل على ذلك، غير أنه عاد وأكد أن لديه رجالا قادرين على إيقافه وانتزاع العلامة الكاملة، والمضي قدما نحو مركز أفضل في جدول الترتيب.

ويبحث النصر عن فوز أول في الدور الثاني بعدما وقف سوء التوفيق عائقا أمام ذلك في المباريات الماضية؛ فالمكيس يرى أنَّ فرص المنافسة ما زالت متاحة، ملمحا إلى أنَّ هدفه هو التواجد في المربع الذهبي.

وفي المقابل، يرحل السويق بمعنويات عالية إثر الفوز الغالي الجولة الماضية على ظفار؛ فالأصفر الذي يقوده العراقي حكيم شاكر يبحث عن مكان آمن في جدول الترتيب بعدما أزاحه فنجاء الجولة قبل الماضية للمركز قبل الأخير، غير أنَّ الأصفر تعافى سريعا رغم الإجهاد الذي يُعاني منه معظم لاعبيه بفوز على الزعيم -الوصيف- نجح بموجبه في رفع رصيده إلى 17 نقطة متقدما للمركز العاشر.

تعليق عبر الفيس بوك