46 ألف طالب وطالبة يبدأون اختيار المواد الدراسية

مسقط - الرُّؤية

أشَارَ الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام المساعد بالمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، إلى بَدْء أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف العاشر، في اختيار موادهم الدراسية للصفين الحادي عشر والثاني عشر، في مختلف محافظات السلطنة.

وأضاف بأنَّ فترة تسجيل الطلاب تبدأ من 1 إلى 15 مارس، وذلك من خلال موقع البوابة التعليمية وتعبئة استمارة خيارات الطلاب في الصف الحادي عشر للتعليم ما بعد الأساسي، وللمدارس المطبقة لمشروع تدريس مادتي اللغة الألمانية واللغة الفرنسية، وللمدارس الخاصة ثنائية اللغة.

وتحدَّث المديرُ العام المساعد عن استعداد الطلاب لهذه المرحلة المصيرية، وتوعيتهم منذ بداية شهر سبتمبر وحتى بداية شهر مارس، وتسليم كل الطلاب نسخة مبدئية من استمارة خيارات المواد الدراسية للتدريب واستشارة أولياء أمورهم، إضافة إلى إصدار كتيب توعوي للطالب وولي الأمر يتضمَّن جُملة من الخطوات والنصائح التي تساعد الطلاب على اختيار المواد الدراسية.

وأكَّد الدكتور ناصر أنَّ خيارات الطلاب من المواد الدراسية تكون نهائية، ولا تتم الموافقة على تعديلها إلا في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي 2017/2018، إلا أنَّ التعديل في تلك الفترة يكون مشروطاً وفي حدود ضيقة للغاية؛ بناءً على موافقة إدارات المدارس والإمكانات الخاصة بها.

تعليق عبر الفيس بوك