"تعليمية الداخلية" تتابع تقييم الأعمال العلمية لمسابقة المخترع الصغير

 

 

نزوى - عزة اليعربيَّة

تُواصِل المديريَّة العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية -مُمثلة بدائرة البرامج التعليمية- تقييمها لمسابقة "المخترع الصغير"، بمركز العلوم والتكنولوجيا بمركز التدريب التربوي والإنماء المهني بنزوى، والذي استمرَّ لمدة يومين؛ حيث تقييم المسابقات العلمية ذات نهج تربوي يساعد الطالب على الابتكار والاكتشاف، وأحد الطرق لتنمية الأفكار وصقل المواهب وتتيح للطلاب التنافس على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

حيث تستهدفُ المسابقة طلاب وطالبات المدارس من صفوف (3-6) والتي تمر على عدة مراحل؛ تبدأ من التقييم على مستوى المدرسة، ثم على مستوى المحافظة حتى تصل إلى التقييم على مستوى الوزارة.

وقام سالم بن عبد الرحمن الإسماعيلي إخصائي النشاط العلمي بالمحافظة، وزهرة بنت خلف الحوقانية القائمة بأعمال مركز العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة بتقييم الأعمال المقدمة من قبل الطلبة في مجالات مختلفة؛ منها: الابتكارات العلمية البسيطة والمجسمات الهادفة وفق ضوابط محددة منها أن يكون الابتكار فكرته جديدة ومن تنفيذ الطالب، وألا يعتمد على القطع المصنعة مسبقا مع مراعاة السلامة والأمان والحجم المناسب والمعقول للمجسم أو العمل. وبلغ عدد المشاريع المقيمة على مستوى المحافظة سبعين مشروعا سيتم اختيار منها للمعرض العلمي الذي سيقام في الأيام المقبلة بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك