برنامج تدريبي على تقييم أنظمة الرقابة الداخلية بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

يُواصل مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس، تنظيم البرنامج التدريبي بعنوان "تقييم أنظمة الرقابة الداخلية وفقاً لمفهوم"COSO"، وذلك في أسبوعه الثالث منذ تنفيذ الخطة التدريبية لموظفي الجامعة لهذا العام.

ويتنوع المشاركون في البرنامج من مُوظفي الجامعة، حيث يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع أكاديمية إقناع للتدريب والاستشارات ويحاضر فيه المدرب الدكتور خلف الوردات. ويقام البرنامج على مدى خمسة أيام متتالية، ويستقطب فئة مُديري المالية، ورؤساء الأقسام، والمحاسبين والعاملين في الرقابة والتدقيق الداخلي، وأيضًا المديرين الإداريين ومساعديهم، وهو أحد البرامج التي تنسقها الجامعة ضمن خطتها التدريبية لهذا العام، ويبلغ عدد المشاركين في البرنامج أكثر من 20 مشاركًا.

ويسعى هذا البرنامج إلى التعرف على الاعتبارات الحديثة لأنظمة الرقابة والتدقيق الداخلية التي تؤثر في المؤسسات العامة، إضافة إلى أنّه يقوم بالتعريف على الإطار العام للرقابة الداخلية وفقًا لمفهوم COSO، وتحديد خطوات بناء هذه الأنظمة، إلى جانب التعرف على الخطوات الخاصة بتقييم أنظمة الرقابة الداخلية، ومعرفة مزاياها وفوائدها المبنية على هذا المفهوم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك