الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم اليوم المفتوح التاسع

الإثنين 27 فبراير 2017 07:21 م بتوقيت مسقط

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم اليوم المفتوح التاسع

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية التربية في جامعة السلطان قابوس يَوْمَها المفتوح في نسخته التاسعة، بفندق جراند حياة، تحت شعار "نحو الحفاظ على مكتسبات الاعتماد الأكاديمي والتميز المؤسسي"، بحضور كلٍّ من: عميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي، ومساعديه، وأعضاء مجلس الدولة المكرمين، وعدد من الأكاديميين، والفنيين، والإداريين.

ويعدُّ هذا اليوم استكمالا لسلسلة الأيام المفتوحة التي تنظمها الكلية سنويا للوقوف على برامجها المختلفة، وتقييمها باستمرار من قِبل خبراء دوليين. وقد تضمن اليوم كلمة لعميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي أكد فيها على أهمية الاعتماد الأكاديمي، وتضافر وتعاون أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير برامج الكلية بشكل مستمر.

كما قدَّم الدكتور خلف العبري رئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة عرضاً موجزا عن متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقا لمعايير الكيب CAEP. وقدم الشيخ سالم النعماني محاضرة حول قيم العمل الجماعي وإنماء روح الفريق وعن دور المعلم كمربي وموجه ،ثم وجهت اللجنة الاجتماعية بالكلية عددا من الأسئلة الثقافية للحضور اضافة الى تسليم جوائز للفرق الفائزة.

وقدَّم الدكتور محمود إمام رئيس وحدة التقويم والدعم الفني عرضاً مختصراً يشمل مواءمة مخرجات البرامج مع معايير (InTASK). كما اشتمل اليوم المفتوح حلقة عمل لبرامج البكالوريوس، وأخرى لبرامج الماجستير؛ وذلك تحقيقاَ لمبدأ المواءمة بين مخرجات البرامج المختلفة في الكلية مع معايير الـInTASK؛ حيث قام كل برنامج بالتدريب على المواءمة بين هذه المعايير ومخرجات كل برنامج، كما قام كل برنامج بإعطاء تغذية راجعة من حيث إعادة صياغة بعض المخرجات أو إضافة معايير أخرى تتناسق مع هذه المعايير؛ حيث سيقوم كل برنامج بالمواءمة بينهما وتسليمها إلى وحدة التقويم والدعم الفني.