الإثنين, 24 سبتمبر 2018

انطلاق الندوة التعريفية بـ "جائزة الرؤية الاقتصادية 2017" في "غرفة الظاهرة"

الأحد 26 فبراير 2017 10:18 م بتوقيت مسقط

انطلاق الندوة التعريفية بـ "جائزة الرؤية الاقتصادية 2017" في "غرفة الظاهرة"

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

تستضيف صباح اليوم الإثنين فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، الندوة التعريفية بجائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها السادسة للعام 2017؛ حيث يرعى الندوة المكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة رئيس تحرير جريدة الرؤية.

ويصاحب الفعالية ندوة بعنوان "الاقتصاد الجديد"، يلقيها الدكتور ناصر بن راشد المعولي مدير مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس، وبحضور علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بالظاهرة، والكاتب السيد علي بن بدر البوسعيدي، وعدد من المسؤولين بالمحافظة والمهتمين من أصحاب الأعمال وأبناء المحافظة. وتهدف الجائزة إلى إبراز النماذج الناجحة في السلطنة التي يحتذى بها في مجالات الاستثمار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع المرأة المنزليّة ومشاريع ومبادرات المسؤولية الاجتماعية ومشاريع القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في تقديم قيمة مضافة للقطاع الاقتصادي بالسلطنة.

وحظيت الجائزة هذا العام بجانب كبير من التغيير والتجويد الذي يتماشى مع الحاجة لوجود جائزة ومنصّة تهتم وترصد النشاط الاقتصادي في السلطنة. وأكّد المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة أنّ دور الإعلام يجب أن يكون رديفًا لما تقوم به القطاعات الاقتصادية في السلطنة، لافتاً إلى أنّ جائزة الرؤية الاقتصادية تمثل الذراع الداعمة التي تسلط الضوء على المشاريع والمبادرات الاقتصادية بالبلاد، وتعرف بها وتكرمها وتشد على أيدي روادها. وأضاف الطائي أنّ الجائزة في نسختها السادسة حظيت قبل الإعلان عنها بدراسات ومراجعات وافية لضمان مواكبة الفئات المعلن عنها للأهداف العامة للجائزة، والرامية إلى إبراز القطاعات الاقتصادية الواعدة والتعريف بها، وبأبرز مشاريعها وأنشطتها التي تدعم الاقتصاد الوطني، وترفع من معدلات الناتج المحلي.

ومن جانبه أكد علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بالظاهرة أنّ الندوة تأكيد على أهمية الشراكة بين مختلف المؤسسات الخاصة والحكومية، مشيرا إلى أنّ الجائزة صُممت لتلامس توجهات القطاعات كافة. ولفت الكلباني إلى أنّ الندوة تمثل انطلاقة لشراكة متجددة مع غرفة تجارة وصناعة عُمان؛ حيث سيتم تقديم ندوة بعنوان "الاقتصاد الجديد" بهدف تقديم رؤية واضحة لمفهوم الاقتصاد الجديد من خلال ما سيتناوله الدكتور ناصر المعولي في عرضه.