جراح من "برجيل" يقدم استشاراته في مستشفى خط الحياة بصلالة.. غدًا

 

 

مسقط – الرؤية

يقدم اختصاصي جراحة المناظير الدكتور الزاكي لادا - رئيس قسم الجراحة في مستشفى برجيل بالخوير استشاراته في مستشفى خط الحياة بصلالة غدًا الثلاثاء، والتي ستكون امتدادا للزيارات الناجحة بشكل كبير، والتي يستفيد منها عدد كبير من المرضى الذين يعانون من السمنة، الفتق، الأورام وتضخم الغدة الدرقية.

وقال الدكتور اشيندو باندي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى برجيل إنّ الدكتور الزاكي لادا، جراح عام أول في مستشفى برجيل، الخوير، يمتلك خبرات متقدمة في العمليات الجراحية بالمنظار. حيث جلب مهاراته الراقية في العلاج الجراحي لمشاكل متنوعة مثل السمنة، والفتق، وأورام الجلد، وأورام الثدي، وكذلك العمليات الجراحية للغدة الدرقية، وإزالة المرارة، واستئصال القولون ساعدت الكثير من النّاس في سلطنة عمان وخارجها. ويهدف التعاون بين مستشفى برجيل ومستشفى خط الحياة إلى توسيع نطاق الرعاية الصحية المحترفة في السلطنة. وقد لقيت الزيارات السابقة إقبالا منقطع النظير وردود فعل مشجّعة للغاية في استشاراته السابقة وقد كانت مصدر إلهام لنا لترتيب استشارات أخرى في مستشفى خط الحياة صلالة ".

ومستشفى برجيل بالخوير، هي واحدة من مؤسسات العناية الصحية الأكثر تطورا في السلطنة، التي لديها التزام لا يتزعزع بتوفير أفضل رعاية طبية للمواطنين والمقيمين في عمان.

وأشار الدكتور باندي إلى إنه في وقت سابق، رتب مستشفى برجيل سلسلة من الاستشارات مع اختصاصي العمود الفقري الشهير عالميا، وجراح العظام الدكتور هارشواردان هغدة. كما هو الحال مع الدكتور لادا، جلسات الاستشارات مع الدكتور هغدة لقيت أيضا استجابة كبيرة من المرضى، وطالب المرضى بالاستفادة من خبرات الدكتور لادا.

ويعد الدكتور لادا، جراح المنظار المشهور أيضا بجراح البدانة، أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية الخليجية لجراحي السمنة والتمثيل الغذائي. وتكمن خبراته الرئيسية في عمليات مناظير البطن المتقدمة، وقد أجرى بنجاح عدة عمليات جراحية للقناة الصفراوية بالمنظار، للسرطان والأمراض الحميدة للقولون، والعمليات الجراحية الأخرى أيضا الكلاسيكية مثل استئصال الزائدة الدودية وإصلاح فتق، فتق الحجاب الحاجز، والمرارة والغدة الدرقية وقام بإجراء العمليات الجراحية في سلطنة عمان والخارج، بما في ذلك فرنسا. والدكتور لادا عمل كان ضمن فريق الاستشارات للعناية بمرضى الغدة الدرقية في مستشفى سانت لوك الشهير في بروكسل.

 

تعليق عبر الفيس بوك