الشرطة تنظم ندوة حول الابتزاز الإلكتروني والمخدرات بالداخلية

 

 

نزوى - الرُّؤية

نظَّمتْ قيادة شُرطة مُحافظة الداخلية ندوةً توعويةً لفريق الحبل الرياضي الثقافي -التابع لنادي الحمراء الرياضي- بقاعة في مكتب والي الحمراء، عَرَضَتْ بها 3 أوراق عمل؛ الأولى حول المخدرات والمؤثرات العقلية، قدَّمها الملازم هيثم بن ثاني اليعربي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية؛ تطرق فيها إلى التعريف بالمخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها وأضرارها وعواقبها على الفرد والأسرة والمجتمع من الناحية الاجتماعية والنفسية والاقتصادية.

أمَّا الورقة الثانية، فكانت عن الابتزاز الإلكتروني للنقيب محمد بن شهدات البلوشي من الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية، وهدفت للتعريف بأمن المعلومات وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح دون التعرض للابتزاز. كما تطرَّق المحاضر للتعريف بالابتزاز الالكتروني ووسائله التي تتمثل في الهاتف النقال والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. وأشار إلى الأسباب التي تؤدي للابتزاز كضعف مستوى الوعي والفراغ وضعف الدور الرقابي للأسرة، كما تمَّ الحديث عن الآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع وما ينتج عنه من تشويه سمعة الفرد وخسارة أموال طائلة نتيجة لهذا الابتزاز وانتشار الجرائم بالمجتمع، أيضا تم التوضيح كيف يمكن للشخص أن يتصدى للابتزاز من أجل الوقاية من الوقوع في مثل هذه.

فيما قدَّم الورقة الثالثة المكرَّم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري، وأكد خلالها أن المؤمن الحق القوي لا يتأثر بأي مؤثر خارجي، وعليه أن يكون فطنا في كل لحظة.

وتخلَّلتْ الندوة مقاطع مصورة أعدتها إخصائيات اجتماعيات بمدارس الولاية، كذلك قمن بتوزيع مجموعة من المطويات التوعوية.

تعليق عبر الفيس بوك