بختام الجولة الـ 16 من دوري المحترفين

الشباب يعزز صدارته وظفار يسقط في فخ السويق والصقور يلتهم فهود الخابورة

مسقط – الرؤية

خرج فريق الشباب من الجولة الـ 16 بنصيب الأسد فعزز صدارته لدوري المحترفين بفوز عريض على الخابورة بثلاثية بيضاء وانتظر هدية السويق الذي أطاح بظفار أقرب مطارديه 2-1 ليتسع الفارق إلى 4 نقاط، لتواصل الصقور تحليقها في عنان السماء تقترب ردويدًا رويدًا من اللقب .

وشهدت الجولة التي أقيمت كل مبارياتها في يوم واحد خسارة العروبة على أرضه من فنجاء 1-2، وتعادل نادي عُمان مع ضيفه النصر 1-1، وفاز النهضة على جعلان 2- صفر، وواصل مسقط انتصاراته بالفوز على صحم 3-1، وحافظ صحار على المركز الرابع بالفوز على الرستاق 3-2 .

الصقور في عنان السماء

وبثلاثة أهداف حملت توقيع البرازيلي لوكاس ضمن الشباب الصدارة بجدارة رافعاً رصيده إلى 35 نقطة، فالفوز الكبير جاء مشفوعاً بأداء راق وانضباط تكتيكي عال معززا بانتشار رائع ورغبة جامحة وتعامل فني موفق من قبل الوطني سالم سلطان.

وبعد مرور 30 ثانية أشار الحكم لركلة جزاء لصالح الشباب اتبعها ببطاقة حمراء خاض بعدها الخابورة المباراة ناقص العدد من الدقيقة الأولى، ويبدو أن الهدف المبكر والطرد أربكا حسابات الفهود التي لم تكن في أفضل حالاتها، فالمباراة كانت شبابية شكلا وموضوعا، وبات الخابورة الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة – مطالبًا باتخاذ كافة التدابير للهروب من المنطقة الخطرة.

ومن جانبه قال مدرب الشباب سالم سلطان "فوز مهم عزز من صدارتنا للمسابقة، استمعت بأداء رجالي، كانوا رائعين، رغبتهم كانت كبيرة وانضباطهم في أرضية الميدان كانت عالية "

وأضاف "يبدو أن الطرد والهدف المبكر أربكا حسابات الخابورة، لذا أحكمنا سيطرتنا على مجريات الأمور وأحرزنا الهدفين الثاني والثالث "

وتابع " أهنئ فريقي وجماهيره العريضة التي ساندته أمس، وأتمنى حظا أوفر للخابورة في المباريات القادمة، فالخابورة فريق جيد ويمتلك عناصر مميزة والخسارة وتواجده في ترتيبه الحالي في جدول الترتيب لا يعكس إمكانيات لاعبيه "

ظفار سقط في فخ السويق

وسقط ظفار في فخ السويق 1-2 ليطير الشباب بالصدارة موسعًا الفارق إلى 4 نقاط، ولم تشفع كتيبة النجوم التي يمتلكها الزعيم في العودة المظفرة لدياره بالجنوب فرغبة رجال حكيم شاكر كانت كبيرة لتحقيق الفوز الذي يسهم في التخلص من القاع.

ورفع السويق – المشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وتعادل مع الزواء في الدوحة – رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم من المركز قبل الأخير نحو المركز العاشر، بينما تجمد رصيد ظفار عند 31 نقطة محتفظا بالوصافة رغم الخسارة.

تعادل غير مُفيد

ولم يكن تعادل نادي عمان والنصر 1-1 مفيداً لأحدهما، فلم يتمكن صاحب الأرض – نادي عمان – من تجاوز منطقة القاع ومازل الفريق في الـ 11 برصيد 16 نقطة وتقدم عليه مسقط والسويق إثر فوزهما، ولم يكن نافعا أيضا للنصر الذي كان ساعيا لتحسين مركزه ومنافسة أهل القمة غير أن التعادل ثبت قواعده في وسط الجدول برصيد 22 نقطة في المركز السابع.

جعلان يقترب

وتعقدت مهمة جعلان في إنعاش آمال بقائه في الأضواء بعدما تعرض لخسارة جديدة جاءت على يد النهضة 2- صفر، لتعمق جراحه وثبت أقدامه في المركز الأخير برصيد 10 نقاط، في المقابل تقدم العنيد للمركز الخامس برصيد 23 نقطة.

صحوة حامل اللقب

ويبدو أن الانتصار الذي حققه فنجاء على السويق الجولة قبل الماضية فتح شهيته لانتصارات جديدة فأسقط العروبة في معقله بصور العفية 2-1، ليتقدم للمركز السادس برصيد 23 نقطة.

ويدين الفنجاوية بالفضل إلى عبد العزيز المقبالي وشوقي الرقادي حيث نجحا في هز شباك المارد ومنح فريقهما حق العودة المظفرة.

في المقابل كانت الخسارة موجعة للمارد الذي لم يظهر في الدور الثاني بشكله المعهود، فلم يستفد من فرصة خسارة ظفار للارتقاء للوصافة غير أنه ظل محتفظاً بمركزه – الثالث – برصيد 28 نقطة .

وأرجع مدرب العروبة أحمد مبارك العلوي خسارة فريقه لافتقاد لاعبيه للتركيز مضيفاً بالقول "نلعب بشكل أفضل عندما يكون الضغط أقل، وهذا ما حدث في الدور الأول، ولكن لما ارتفعت حدة المطالبات بنيل اللقب بات الضغط كبيرًا على اللاعبين الأمر الذي انعسك سلباً على أدائهم "

واعتذر العلوي لجماهير المارد قائلاً " لم يدخر اللاعبون جهدا في تحقيق ما تصبون إليه ولكنها كرة القدم، نعدكم بتصحيح الأخطاء والظهور بشكل أفضل المباريات القادمة "

وأضاف قائلاً " الأخطاء الفردية كلفتنا هدفين ولم نُحسن استغلال الفرص السهلة التي أتيجت لنا في الشوط الأول، نجحنا في تسجيل هدف أول وأهدرنا فرصاً كانت كفيلة بتغيير النتيجة، نأمل التوفيق في المباريات القادمة".

الفارس يواصل انتصارته

وواصل مسقط انتصاراته مغادرًا القاع نحو المركز التاسع برصيد 17 نقطة إثر فوزه على صحم 3-1 في أمسية رائعة لرجال فارس العاصمة.

وعاد صحم لدياره بالباطنة يجر أذيال الخسارة دون أن يشفع فوزهم على المحرق البحريني في كأس الاتحاد الآسبوي لرفع معنوياتهم لمزيدٍ من الانتصارات، ليتجمد رصيد فريق الصربي جوران عند 21 نقطة في المركز الثامن.

واستفاد الفريق من فترة التوقف الطويلة للدوري بحسب ما ذكر مدربه محسن درويش الذي أكد قائلا "التوقف كان فرصة جيدة لتصحيح المسار، العمل كان كبيراً من الجميع، وصلنا لدرجة تدريبية جيدة مشفوعة برغبة كبيرة لتحقيق الفوز والتخلص من القاع والبقاء بدوري المُحترفين"

أمسية خضراء

واحتفظ صحار المُساند من جمهور حاشد بالمركز الرابع بعد فوزه على الرستاق 3-2 في أمسية خضراء أسعدت جماهير التماسيح.

ورفع صحار رصيده إلى 26 نقطة، بينما أزاحت الخسارة الرستاق للمركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

ورغم خسارة العنابي غير أنه كان ندا قويا طوال المباراة ووصلت محاولاته لحد الخطورة الحقيقة حتى نهاية اللقاء، ويبدو أن الصراع في القاع سيكون مشتعلا حتى اللحظات الأخيرة من عمر الدوري.

تعليق عبر الفيس بوك