البوسعيدي يحث قضاة محاكم نزوى والرستاق على سرعة البت في القضايا

 

 

نزوى، الرستاق - الرُّؤية

قام فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الادارية للقضاء، بزيارة تفقدية إلى مجمع محاكم نزوى (الابتدائية والاستئناف) والمحاكم الواقعة تحت نطاق عملها.

ويُرافق البوسعيدي: فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وفضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الإدارة العامة للمحاكم، وسلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا. وقد اطَّلع فضيلته على سير العمل في المحاكم، والتقى أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم. وتمَّ خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات التي تُعْنَى بعمل القضاء والإشكاليات التي تواجهها المحاكم؛ سواء كانت من الجانب القضائي أو الإداري والسبل الكفيلة بتطوير آلية العمل وسرعة إنجاز معاملات وقضايا المواطنين والمقيمين. وركَّزتْ المناقشات على مشكلة تأخير البت في القضايا وطول الجلسات والتطرق للأسباب التي تقف وراء ذلك. داعيا إلى اتخاذ السبل الكفيلة بمواجهة التأخير الذي لا يعد ظاهرة محلية، ولا عربية، بل هو ظاهرة عالمية تشكو منها الكثير من الدول.

وأشاد فضيلة الشيخ رئيس المحكمة العليا بالجهود التي تُبذل من قبل الموظفين في المحاكم؛ من أجل التخفيف عن كاهل المواطن، وتقديم خدمة مميزة له مرحبا فضيلته بكافة المقترحات والآراء التي يقدمها أصحاب الفضيلة القضاة والمسؤولين للمجلس. وأكَّد في ختام الزيارة على أهمية مضاعفة الجهود وسرعة إنجاز القضايا التي ترد للمحاكم، مثمناً للجميع الجهود والأعمال المباركة التي يقومون بها في إنجاز القضايا باعتبار القضاء هو صوت الحق.. وهو مرآة الحاكم وهو أساس أي تنمية وهو استقرار أي مجتمع.

كما زار فضيلة الشيخ الدكتور الرئيس مجمع محاكم الرستاق؛ للاطلاع على سير العمل في المحاكم الواقعة ضمن اختصاص محكمة الاستئناف بالرستاق؛ حيث تأتي هذه الزيارات ضمن اللقاءات التي يقوم بها فضيلته مع أصحاب الفضيلة قضاة المحاكم بمختلف محافظات وولايات السلطنة للوقوف عن قرب على سير العمل في المحاكم وتقليل الصعوبات التي تواجهها بما يعزز ثقة المتقاضين.

تعليق عبر الفيس بوك