الهلال السعودي يتسلّح بالجمهور العماني لتخطي بيروزي الإيراني

 

 

 

مسقط – الرؤية

تصوير – عبد الله البريكي

يبحث فريق الهلال السعودي في مسقط عن ركلة بداية موفقة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يلتقي بمضيفه بيروزي الإيراني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر

وتحتضن مسقط مباريات الفرق السعودية ونظيرتها الإيرانية بعد موافقة الاتحاد الآسيوي على طلب سعودي بعدم اللعب في إيران بعد خلاف سياسي نشب بين الدولتين.

ويتربع الهلال السعودي على قمة دوري عبد اللطيف جميل بفارق مريح عن ملاحقيه، إذ يعيش الفريق حالة تدريبية مثالية معززة بمعنويات عالية بفضل تكامل صفوفه وتألق اللاعبين، لذا كل المؤشرات ترجح كفة الفريق السعودي على مضيفه في لقاء اليوم المرتقب.

ويحظى الهلال بشعبية جماهيرية كبيرة في السلطنة، إذ دللت الأعداد الغفيرة التي كانت في استقبال بعثته لدى وصولها مطار مسقط الدولي على ذلك، فاستعدادات رابطة محبي الهلال من الجماهير العمانية في حراك مبكر بقصد حشد أكبر عدد لمناصرة الفريق.

وحظي الهلال خلال السنخة الماضية بمؤازرة عمانية كبيرة في مبارياته أمام نظيره الإيراني، الأمر الذي دعا الفرق الإيرانية لرفع قيمة تذاكر دخول اللقاء لتحد من الحضور الجماهيري بعض الشيء.

يبرز في صفوف الهلال مجموعة من اللاعبين الدوليين أمثال أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وعبدالملك الخيبري، إلى جانب الرباعي الأجنبي الأوروجوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه الهداف ليو بوناتيني.

في المقابل يمر بيروتزي بحالة مشابهة اذ يتصدر الدوري في بلاده بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه، ويبحث أيضا عن بداية قوية في البطولة، ويعول على لاعبين متميزين كالمهاجم الدولي مهدي تاريمي، هداف الدوري الإيراني موسم 2015-2016، وجلال حسيني عنصر الخبرة الذي يمتلك رصيدا تخطى من 100 مباراة دولية، ولاعب الوسط وحيد أميري رئة الفريق وعقله المفكر.

وتحمل المباراة الرقم 32 بين الهلال والفرق الإيرانية والتقى الفريقان في 11 مباراة حيث فاز الهلال 3 مرات وخسر في 4 وفرض التعادل نفسه في 3 مباريات.

ومن جانبه أكد المدير الفني لفريق الهلال "رامون دياز" على جاهزية رجاله للمباراة متفائلا بقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية لافتا للحالة الفنية الممتازة التي يعيشها لاعبيه على المستوى المحلي مشيرا إلى أن اعتلاء قمة الدوري السعودي منح اللاعبين ثقة كبيرة ومعنويات عالية لتحقيق الفوز في بداية المشوار الاسيوي "

وقال دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مسقط "سنواجه فريقا جيدا، يمتلك عناصر مميزة ولديه طموح كبير في تحقيق نتائج طيبة في البطولة، ولكن الهلال كعادته يبحث عن الفوز واعتلاء منصات التتويج كثقافة زرعت في لاعبيه من الصغر".

وأضاف "أتوقع أن يكون اللقاء قويا من الطرفين المتشابهين في عدة نقاط أولها تصدر المسابقة المحلية في بلديهما، فضلا عن امتلاكهما عناصر نوعية جيدة، سنسعى جاهدين لتحقيق ما نصبو إليه وأدعو اللاعبين للتركيز".

ومن المتوقع أن يكون اللقاء قويًا بين الفريقين، مبينًا أنّهم عملوا بشكل جيد لتعطيل حلول "بيروزي" واستغلال غياب أحد نجومه.

وعبر عن سعادة البعثة بحفاوة الاستقبال من الجماهير العمانية المحبة للهلال مضيفا بالقول "لمساندتهم دورها الهام في حسم الأمور لصالحنا، واستقبالهم الحافل يحملنا مسؤولية إسعادهم، لذا سنبذل كل الجهود لتحقيق طموحهم وتطلعاتهم.

وأضاف: من الإيجابي أن نلعب مرتين في مسقط، فشعبية الهلال في السلطنة ستخلق أجواء تشبه اللعب في الرياض.

وفي سياق ذي صلة أكد البرازيلي "ليو بوناتيني" أحد أبرز لاعبي الهلال على أهمية لقاء الغد كونه يجمع فريقين مميزين في المنطقة، مضيفا بالقول: "سنسعى لكسب اللقاء، وتحقيق أول فوز للفريق في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا".

يشار إلى أن الطرفين ناقشا كافة الأمور الإدارية المتعلقة باللقاء عبر المؤتمر الفني ومن المقرر أن يلعب بيروزي الإيراني – صاحب الأرض – بالزي الأحمر، أمّا الهلال فيرتدي زيّه الأزرق.

 

تعليق عبر الفيس بوك