الأربعاء, 21 أغسطس 2019
31 °c

فيصل بن تركي لـ"الرؤية": "إثراء" تستهدف ترويج الاستثمار في 22 سوقا.. وملتقى عماني سعودي هذا العام

الأحد 19 فبراير 2017 11:32 م بتوقيت مسقط

فيصل بن تركي لـ"الرؤية": "إثراء" تستهدف ترويج الاستثمار في 22 سوقا.. وملتقى عماني سعودي هذا العام

 

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

 

كشف صاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" أن الهيئة تعمل على ترويج 10 قطاعات واعدة في 22 سوقًا حول العالم، من أبرزها شرق آسيا مُمثلة في الهند والصين، إلى جانب أوروبا.

وأكد مدير عام ترويج الاستثمار- في حوار خاص مع "الرؤية"- أنّ "إثراء" طوّرت أساليب مختلفة للترويج للاستثمار بدءًا من الحملات الترويجية، ومرورًا باللقاءات الثنائية، وانتهاءً بالترويج عبر المنشورات ووسائل الإعلام المختلفة. وأعلن بن تركي أن الهيئة تعتزم تنظيم "ملتقى عماني سعودي" في بداية الربع الأخير من العام الجاري في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بناءً على زيارة الهيئة الأخيرة للمملكة.

وأوضح صاحب السمو أنّ المقابلات الثنائية تكشف أن هناك العديد من المستثمرين مقتنعون أنّ استثماراتهم في السلطنة تنجح أكثر من غيرها، لكنهم لا يزالون في حاجة إلى مزيدٍ من تبسيط الإجراءات، والشفافية في المُتابعة، مشيرا إلى أن "إثراء" تظل تتابع المستثمر للتيسير عليه حتى بعد أن تنتقل متابعة المستثمر في تخليص إجراءاته إلى أيّ جهة مسؤولة في السلطنة. وقال إنّ من أكبر التحديات التي يواجهها الجميع في السلطنة حاليا، تعزيز جهود وأهداف البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، مؤكدا أنّ العمل المشترك لتنسيق وتوحيد الجهود في مُتابعة مخرجات هذا البرنامج الواعد وتسهيل تنفيذها، سيكتب شهادة النجاح لما يتمخض عنه من مخرجات. وأشار إلى أنّ الهيئة قدَّمت مقترحات وحلول للتحديات المرتبطة وتمّ الاتفاق على ذلك، وفي انتظار الاعتمادات، لافتا إلى أنّه يجري دراسة تشكيل فرق عمل معنيّة بالترويج للاستثمار في مختلف الجهات بالتعاون مع مسؤولي "تنفيذ" وإثراء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية