السويق يستهل مشواره الآسيوي بمواجهة الزوراء العراقي بالدوحة

 

 

 

مسقط – وليد الخفيف

يبحث السويق في العاصمة القطرية الدوحة عن ركلة بداية موفقة في مستهل مشواره بمُسابقة كأس الاتحاد الآسيوي اليوم الإثنين عندما يلتقي بنظيره الزوراء العراقي بملعب حمد الكبير.

ووصلت بعثة السويق الذي يُعاني الإرهاق جراء المنافسة على ثلاث جبهات – إلى الدوحة قبل يومين، حيث قاد العراقي حكيم شاكر مران الفريق استعدادًا للمباراة بقائمة مكتملة باستثناء محمد الشيبة وفهد الجلبوبي الغائبين بداعي الإصابة.

ويتطلع السويق الذي بلغ دور المجموعات بعد تجاوز شباب الخليل الفلسطيني إلى تجاوز محنته في الدوري المحلي والعودة بنتيجة إيجابية تساعده في العبور للدور القادم وتسهم في رفع الروح المعنوية للاعبيه.

وخسر السويق لقاءه الأخير في الدوري المحلي أمام فنجاء بهدف دون رد في المباراة التي عكست مدى إرهاق الكتيبة الصفراء جراء خوض 4 مباريات في 10 أيام غير أنّه نجح في العبور لنصف نهائي الكأس الغالية ليواجه نادي عمان وطموح اللقب يراود خيال لاعبيه وجمهوره العريض .

ويرى محللون أنّ تدوير اللاعبين كان الحل الأمثل لمواجهة ضغط المباريات التي تعرض لها فريق شعاع الشمس - المنافس على ثلاث جبهات، غير أنَّ حكيم شاكر اعتمد على نفس التشكيلة في المباريات الأربعة الأخيرة.

ويمتلك السويق كتيبة من النجوم يحمل بعضهم الصفة الدولية، وسعت إدارته جاهدة من أجل فتح باب الانتقالات الشتوية لتعزيز الصفوف ببعض العناصر المُميزة فنجحت في ضم حسين الحضري قادماً من ظفار والعراقي سيف سلمان والمغربي أسامة الحلفي غير أنّ الأخير لم يفصح عن نفسه بعد.

 

ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها السويق غير أنّه قادر على تجاوز تلك المرحلة، فكتيبته التي تجمع بين الخبرة وحماس الشباب قادرة على تحقيق ما تصبو إليه جماهيره العريضة.

ويبدو فريق الزوراء كتاباً مفتوحاً أمام مواطنه حكيم شاكر الذي من المنطقي أن يستغل إلمامه بمنافسه لوضع الطريقة المناسبة واختيار التشكيلة المثلى التي تسهم في تحقيق النتيجة المرجوة.

وفي سياق ذي صلة يستعد صحم تحت قيادة مدربه الصربي جوران لاستقبال المحرق البحريني غدا الثلاثاء بإستاد السيب الرياضي ضمن منافسات البطولة نفسها.

وأدى لاعبو الموج الأزرق مرانهم أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي، في سرية تامة بناء على توصية جوران الساعي لرفع درجة تركيز لاعبيه وتصحيح الأخطاء التكتيكية التي كلفت الفريق الخسارة من الشباب .

ووصلت بعثة المحرق لمطار مسقط صباح أمس حيث اختار الألماني روبرت جاسبرت مدرب الفريق الضيف 20 لاعباً للقاء الافتتاحي
ويفتقد المحرق خدمات المدافع محمد صلاح ولاعب الوسط عبد الوهاب علي بسبب الإيقاف من الاتحاد الآسيوي خلال النسخة السابقة، فضلاً عن غياب حسين بابا للإصابة.


 

 

تعليق عبر الفيس بوك