بالتعاون مع المدرسة الأوروبية

المستشفى الجامعي ينظم دورة في الإرشاد الجيني الوراثي

 

مسقط – الرؤية

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في عيادة الطب الوراثي والتطوري بالتعاون مع المدرسة الأوروبية للجينات البشرية دورة تدريبية مكثفة حول الإرشاد الجيني والوراثي بعنوان "الدورة العالمية الأساسية والمتقدمة للإرشاد الجيني الوراثي" وذلك لمدة 5 أيام في فندق كراون بلازا بمسقط.

تهدف الدورة إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي ممن يتعاملون مع العائلات المتأثرة بأمراض جينية ووراثية، وقد استقطبت أطباء وممرضين وأخصائيين من مختلف التخصصات الطبية من السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر والفلبين وجنوب إفريقيا.

وتركز الدورة على المستجدات في علم الوراثة وكيفية تحليل الفحوصات الجينية وتفعيلها بما يخدم المرضى وعائلاتهم ويحد من تكرار الإصابة، كما توفر الدورة مناقشة التحديات العلمية والأخلاقية عن طريق ورش العمل المكثفة في الجانبين النظري والعملي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تنظم للمرة الثانية في سلطنة عمان بعد تنظيمها بنجاح في 2015؛ حيث أقيمت لأول مرة خارج أوروبا وقد اختيرت السلطنة لتكون الرافد الثاني بعد إيطاليا لإقامة هذه الدورة تقديرا للكفاءات ودعما للتعاون المتبادل مع مستشفى جامعة السلطان قابوس.  

تعليق عبر الفيس بوك