"القبول الموحد" يجتمع بـ160 من إخصائيي التوجيه المهني بالداخلية.. اليوم

 

 

نزوى - الرُّؤية

يعقدُ مركزُ القبول الموحَّد -التابع لوزارة التعليم العالي- اليوم، في ولايتي سمائل ونزوى بمحافظة الداخلية، اجتماعاً مع 160 إخصائي توجيه مهني بالمحافظة؛ وذلك من أجل التعريف بمستجدات التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2017/2018؛ وذلك ضمن اللقاءات التي يعقدها المركز بمختلف محافظات السلطنة.

هذا.. وقد عُقِد لقاء أمس الأحد بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة. وفي هذا الصدد، قالتْ فاطمة بنت حمد الهنائية إخصائية توجيه مهني بمدرسة هند بنت أسيد الأنصارية للصفوف من (10-12)، إنَّ اللقاءَ تضمَّن تحديدَ أهم مُستجدات نظام القبول الموحَّد، والتي جاءت حلًّا للكثير من التحديات التي كان يواجهها الطلاب في فترة التسجيل؛ مثل: التقسيم الجديد لبرامج مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية في دليل الطالب، والتي تمَّ ترتيبها هذا العام حسب المجال الدراسي.

ويحثُّ مركز القبول الموحَّد طلابَ الصف الثاني عشر على الاستعانة بإخصائي التوجيه المهني، وأخذ النصح والإرشاد منهم عند تسجيلهم في نظام القبول الموحد، واختيارهم لبرامج مؤسسات التعليم العالي، ومناقشة هذه الاختيارات مع ولي الأمر قبل تسجيلها في نظام القبول الإلكتروني.

يُشار إلى أنَّ هذه اللقاءات تتم بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، قبل بداية مرحلة التسجيل في نظام القبول الموحَّد، في حال وجود مُستجدَّات؛ سواء من ناحية الإجراءات التي يجب على الطالب الإلمام بها، أو من ناحية النظام الإلكتروني.

 

تعليق عبر الفيس بوك