مسير جبلي ببلدة الوقبة في ينقل لمسافة 20 كيلومترا

 

 

ينقل - ناصر العبري

بهدف تعريف الشباب بتراث الآباء والأجداد، وطبيعة العيش في الماضي، وللتوعية بأهمية ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل، نظَّم شبابُ بلدة الوقبة -وبالتعاون مع فريق الوقبة التطوعي- مسيرا جبليا لمسافة 20 كيلومترا، بمشاركة سعادة المهندس علي بن محمد العلوي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ينقل، وعلي بن خميس العلوي عضو المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة، ومجموعة من رشداء الولاية؛ حيث يأتي المسير في نسخته الثانية بعد نجاح التجربة الأولى العام الماضي.

انطلق المسير من الوقبة إلى بلدة الشواغي، مروراً بالقرى والمناطق الجبلية وبطون الأودية العميقة التي كان الأهالي والأجداد يسلكونها قبل وجود الطرق المعبدة؛ حيث كانوا يستخدمون الجِمَال والحمير.

وحول المسير، قال سعادة المهندس ممثل ولاية ينقل، إنَّ الهدف منه هو تذكير شباب الولاية بمعاناة الأهالي قديما وصعوبة التواصل والسفر والتجارة وتبادل الزيارات بين قرى بالولاية وخارجها، ووجَّه الشكر للجنة المنظمة، داعياً الشباب لتنفيذ مثل هذه المبادرات في عموم الولاية.

وعند الوصول لنقطة النهاية، جسَّد المشاركون العادات العمانية القديمة التي كان الآباء والأجداد يقومون بها في ترحالهم أثناء وصولهم لمقصدهم.

ويُشار إلى أنَّ ولاية ينقل حظيت بالعديد من مشاريع الطرق في عصر النهضة المباركة تمثلت في ربط قرى وبلدان الولاية مع بعضها ومع الولايات المجاورة؛ مما أدى لسهولة التنقل؛ وبالتالي تعزيز التواصل الاجتماعي ودعم الحركة الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك