وزير الإعلام يفتتح ملتقى القابل التراثي الرابع

 

القابل - العمانية

افتتح معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام أمس بالقرية التراثية في ولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية فعاليات ملتقى القابل التراثي الرابع والذي أقيم تحت رعاية معاليه وبحضور عدد من أصحاب المعالي والمستشارين وأصحاب السعادة والمواطنين.

وأشاد معالي الدكتور وزير الإعلام بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للملتقى والتي ترجمت رسالتها الاجتماعية والتراثية وأبرزت أهمية ترسيخ تراث الأجداد والموروثات العمانية الأصيلة في أذهان الأجيال المعاصرة بالإضافة إلى أن فعاليات الملتقى تضمنت مساحة للتعرف على الآثار والحرف التقليدية التي مارسها العمانيون منذ القدم.

تضمن الملتقى تسليط الضوء على ما تزخر به السلطنة من موروثات تقليدية للأجيال والسياح، بالإضافة إلى التعبير عن العادات والتقاليد والحرف العمانية الأصيلة التي تشتهر بها الولاية، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات أبرزها تقديم عروض تراثية وفقرات للفنون العمانية المغناة وإقامة معارض للمنتجات والصناعات الحرفية والتقليدية بالإضافة إلى ألعاب وفعاليات تراثية ومعرض بعنون "صور من الماضي وأولوان من التراث" إلى جانب تقديم بعض المظاهر الاجتماعية والعادات الأصيلة المجسدة للمجتمع العماني.

وفي الختام قام معالي الدكتور وزير الإعلام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والمساهمين في فعاليات الملتقى من مؤسسات حكومية وأهلية ووسائل الإعلام المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك