المنتخب الأولمبي يستعد للتصفيات الآسيوية ودورة ألعاب التضامن الإسلامي

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

يستعدُّ مُنتخبنا الأولمبي لكرة القدم لخوض عددٍ من المشاركات الآسيوية في المرحلة المقبلة؛ ومنها: التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم أسيا للمنتخبات الأولمبية، والمقرر إقامتها في يناير 2018، إضافة إلى المشاركة في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي، والمزمع إقامته في العاصمة الأذربيجانية باكو في 12 مايو المقبل.

وفي السياق، قال صلاح ثويني مدير منتخبنا الأولمبي لكرة القدم: "خاض المنتخب الأولمبي أولى معسكراته الداخلية للعام الجاري في يناير الماضي والذي تصادف مع موعد فترة البطولة العسكرية التي استضافتها السلطنة، حيث أقيم المعسكر خلال الفترة من 21-28 من يناير الماضي، وشارك فيه عدد كبير من اللاعبين، وكان الهدف منه مواصلة تجهيز اللاعبين للمشاركات الآسيوية المقبلة"؛ ومنها: دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي ستقام في أذربيجان حيث ستشارك في هذه البطولة 8 فرق؛ هي:  تركيا وأذربيجان والسعودية وفلسطين والكاميرون والجزائر والمغرب، إضافة إلى منتخبنا الأولمبي، وستكون تجربة في غاية الأهمية للاعبين في إطار استعداداتهم لخوض التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في سبتمبر المقبل وستقام القرعة الخاصة بالتصفيات 17 مارس، فيما ستقام قرعة دورة التضامن الإسلامي بتاريخ 16 مارس".

وأضاف ثويني بأنَّ إقامة بطولة دورة التضامن الإسلامي يتزامن مع اقتراب الموسم الكروي لنهايته؛ مما ستكون هناك بعض الصعوبة لإشراك اللاعبين في المنتخب؛ كون الأندية ستتمسك بلاعبيها، خصوصا تلك التي ستصل إلى الأدوار النهائية لبطولة الكأس الغالية، أو تلك الفرق التي ستنتافس على لقب دوري عمانتل للمحترفين. مشيرا إلى أنَّ المنتخب من المحتمل أنْ يُشارك بعناصر جديدة في تلك البطولة. وأشار ثويني إلى أنَّ المنتخب سيعود مجددا للتجمعات الداخلية خلال الفترة من 20-28 من مارس المقبل؛ حيث سيكون المعسكر مهما جدا في معرفة الملامح الرئيسية للقائمة الرسمية للمنتخب الاولمبي. لافتا إلى أنَّ باب المنتخب مفتوح لأي لاعب يثبت إمكانياته وقدراته ليكون ضمن المنتخب.

وكان منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، خاض معسكرا خارجيا في العاصمة القطرية الدوحة في شهر نوفمبر من العام المنصرم؛ استعدادا لخوض المنتخب للتصفيات الآسيوية، وخاض الأحمر الأولمبي خلال المعسكر الخارجي تجربة ودية مع شقيقة العنابي القطري انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز هدف منتخبنا الوطني اللاعب محسن الغساني، بينما جاء هدف التعادل للمنتخب القطري بنيران صديقة عبر اللاعب حمد السعدي من خطأ سدد فيه الكرة داخل الشباك، كما لعب منتخبنا الأولمبي في تلك الفترة تجربة محلية في المعسكر الداخلي الذي سبق معسكر قطر، حيث تغلب الأولمبي على نظيره المنتخب العسكري بهدفين دون رد.

وتضمَّ قائمة لاعبي المنتخب الأولمبي مواليد 95 و96 و97 والهدف منها الخروج بتشكيلة مثالية يستقر عليها المدرب، على أن تكون هناك توليفة مميزة ويتم العمل عليها بشكل أكبر في البرامج والمعسكرات المقبلة لإعداد المنتخب في الفترة المقبلة، ومن ضمن المقترحات خوض المنتخب لمعسكر خارجي عقب بطولة التضامن الاسلامي بأذربيجان، إلى جانب خوض عدد من المباريات الودية مع المنتخبات الآسيوية؛ بهدف العمل على احتكاك اللاعبين مع أقرانهم من المنتخبات الآسيوية وتهيئتهم من الآن في الدخول للإعداد المثالي، ومن المتوقع خوض 15 مباراة دولية ودية على الأقل قبل خوض التصفيات الآسيوية حتى نكون في جاهزية مثالية.

وتضمُّ قائمة المنتخب الأولمبي حاليا اللاعبين: إبراهيم المخيني وعامر الشبلي وبلال البلوشي وحسن السعدي وسمير العلوي وعمران الفارسي وثاني الرشيدي وجمعة الحبسي ومؤنس الرقادي وحسن العجمي وأحمد راشد وعبدالله فواز ومعتز عبدالله ومعتصم مبارك وإبراهيم الصوافي وايهاد البلوشي وعبدالله التمتمي ومروان تعيب وعبدالله الغساني.

تعليق عبر الفيس بوك