انطلاق المشروع التطوعي "أرتال منكم وفيكم" الأسبوع المقبل

 

 

مسقط -  ناصر العبري

يستعد الفريق الطلابي "أرتال" لإطلاق مشروعه الجديد تحت شعار أرتال منكم وفيكم، الأسبوع المقبل ولمدة شهرين متتالين  حيث  سيركز المشروع على الجانب التوعوي الذي يعي بكبار السن والجيل الشاب .

حيث سيتضمن المشروع عدة مبادرات  التي تخدم جيل الشباب وكبار السن في المجتمع العماني  من أهمها مبادرة "تساهيل"، التي تعد الأول من نوعها على مستوى السلطنة  التي تهدف الى  تسهيل التسوق لدى كبار السن في المراكز التجارية دون اي تعب والاعتماد على نفسهم ونشر الأولوية لكبار السن  حيث سيطبق المشروع  في انطلاقته بمركز العامري للتسوق و الميار هايبر ماركت، ومبادرة" انجازات مسن" التي تهدف إلى الربط بين جيل الشباب وكبار السن من خلال الاستفادة من خبراتهم في الحياة وابراز دور كبار السن في المجتمع وتسليط الاهتمام لمكنوناتهم القيمة . ومبادرة" إباء وأبناء .. يد بيدا " التي تهدف الى تدريب أعضاء من العائلات على كيفية  التعامل والمحافظة على صحة المسن ( الصحة الجسدية والنفسية ) وتوعية أكبر عدد من فئة الإباء والأبناء بطريقة التعامل مع الكبير في السن ومعرفة احتياجاته المختلفة  وإحساس المسن بالأمان والراحة عندما يرى الاهتمام المكتف من أبناءه، ومبادرة  القديم عديم التي  تهدف إلى تقدير كبير السن وتأصيل ثقافة البذل والإعطاء لهذه الفئة  وتنقسم المبادرة إلى عدة فروع، تتركز أغلبها على فئة الأطفال لان العلم في الصغر كالنقش على الحجر، وكذلك منتج " صوغه "  وهو عبارة عن منتج مجهز خصيصا الى النساء الكبيرات في  السن تقدم من الأبناء والأحفاد إلى الأمهات والجدات من باب إدخال السعادة وإشعارهم بالتقدير والاهتمام . ومبادرة " إسعافات ارتال " التي تهدف  تطوير مفهوم الإسعافات الأولية لدى كبار السن  وتثقيف الجيل الشاب بأهمية الإسعافات الأولية في حياتنا  حيث ستستهدف المبادرة طلاب المدارس وكبار السن وأولياء الأمور .

جدير بالذكر بأن فريق ارتال التطوعي يسلط الضوء على الاهتمام بكبار السن  من النواحي الصحية والنفسية  والترفيهية و سد الفجوة بين جيل الشباب وكبار السن من خلال التعامل مع الطرفين، وحصد موخرا المركز الأول كأفضل مبادرة متكاملة على مستوى الكليات والجامعات في السلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك