انطلاق الملتقى الأول للعاملين في البريد والوثائق

عبري- ناصر العبري

نظمت الكلية التطبيقية بعبري والمتمثلة بقسم البريد والوثائق الملتقى الأول للعاملين في مجال البريد والوثائق بحضور الدكتور جهاد محمود الخلف عميد الكلية والدكتور خليل الغافري وعدد من الأكاديميين، برعاية علي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة التجارة والصناعة بالظاهرة وموظفين من مختلف المؤسسات الحكومية وعدد من طلبة الكليات التطبيقية بالسلطنة.

ويعد الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة، وتقريب وجهات النظر وخاصة في ظل سعي هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لتوحيد الطريقة التي تدار بها الوثائق في جميع المؤسسات الحكومية عن طريق منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية.

تضمّن الملتقى معرضًا لمجموعة من الصور النادرة لولاية عبري والقلاع والحصون وسوق عبري القديم نال على إعجاب الحضور.

بعد ذلك قُدمت ورقتا عمل الأولى عن النظام العصري لإدارة الوثائق والمحفوظات قدمها بدر بن حمود الغافري من هيئة الوثائق والمحفوظات بينما قدم هشام بن خالد الروشدي ورقة عن مشروع إدارة المستندات والوثاق إلكترونيا. وقال الدكتور جهاد محمود الخلف عميد الكلية.

ضم الملتقى الأول للبريد والوثائق ممثلين عن كليات التطبيقية ومؤسسات المجتمع المحلي في محافظة الظاهرة وكذلك أيضا من مختلف المؤسسات الحكومية والهيئات والجهات المختصة، وجاء الملتقى تماشيا مع توجهات الحكومة الرشيدة في السلطنة نحو الالتفات أكثر وإعطاء أهمية أكثر للمحفوظات والوثائق والتعامل معها بطريقة علمية حديثة.

تعليق عبر الفيس بوك