مستشفى النهضة يواصل الدورة التدريبية في جراحات الأنف

 

 

مسقط – الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

يواصل مستشفى النهضة ممثلاً في قسم الأذن والأنف والحنجرة الدورة التدريبية في"إجراء جراحات الجيوب الأنفية وتجميل الأنف لعام 2017" التي افتتحت بفندق جراند حياة مسقط بحضور الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة ومجموعة من مُديري المستشفيات ورؤساء الأقسام وعدد من الأطباء والمُتدربين.

وألقت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى النهضة كلمة أشارت فيها إلى أنَّ الغرض من إجراء هذه الدورات التدريبية هو تطوير التخصصات الدقيقة في القسم وتبادل الخبرات مع الأطباء الزوار من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى.

وتحدث الدكتور حمدون بن حميد النعماني استشاري أول والمشرف على دورة الجيوب الأنفية عن الفعاليات التي أقيمت خلال الأيام الماضية.

وأوضح أنَّ الدورة يحاضر فيها متحدثون دوليون من المملكة المتحدة والهند، في مجال عمل جراحات الجيوب الأنفية وتجميل الأنف، وإجراء عمليات جراحية لمختلف الأمراض المتعلقة بالجيوب الأنفية وتجميل الأنف، كما يقوم المتدربون بالتمرين على الجراحة قبل إجرائها على أرض الواقع. وكشف النعماني أنَّه تم إجراء سبع عمليات مختلفة خلال هذه الدورة ومن بينها نادرة جدًا أجريت لطفل في الخامسة من عمره حيث إنّ هذا النوع من الأورام عادة يظهر في سن البلوغ.

كما تحدثت الدكتورة جنان العبدوانية استشارية في القسم والمشرفة عن فعاليات دورة تجميل الأنف عن الأنشطة والعمليات التي ستجرى خلال اليومين القادمين.

الجدير بالذكر أنَّ هذه الدورات التدريبية تقام سنوياً بهدف تطوير خبرة الأطباء في هذا المجال وتتضمن إجراء جراحات وعمليات مُباشرة، وقد سبق افتتاح الدورة إقامة دورة تدريبية لجراحة الجيوب الأنفية بالمنظار لمدة 3 أيام وتلاها دورة تدريبية لجراحة تجميل الأنف تستمر لمدة يومين وتختتم اليوم الخميس.

تعليق عبر الفيس بوك