تكريم 280 في التقييم السنوي الثاني لمدارس القرآن بالظاهرة

 

 

 عبري – تيمورة الغاوي

أقامت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة ممثلة بقسم المساجد ومدارس القرآن الكريم حفلا لتكريم الحفظة في التقييم السنوي الثاني لمدارس القرآن الكريم بمحافظة الظاهرة، وذلك تحت رعاية سعادة سلطان بن ماجد العبري، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري.

تضمن الحفل عدة فقرات منها عرض مرئي حول أهم إنجازات مدارس القرآن الكريم بالمحافظة خلال الأعوام الماضية. كما قدم فريق عمان لتنمية المواهب عرضا مسرحيا بعنوان مدارس القرآن.. واقع وطموح.

ثم قام راعي الحفل بتكريم المجيدين والشركات والمساهمين في الحفل حيث بلغ عدد المكرمين لهذا اليوم 208 مشاركين.

وفي هذا الصدد قال إبراهيم بن مبارك الحارثي – رئيس قسم المساجد ومدارس القرآن الكريم بمحافظة الظاهرة إن التقييم تم هذا العام وفق نظام إلكتروني يختلف عن التقليدي المتبع العام الفائت، وسيستمر الاعتماد على هذا النظام خلال الأعوام القادمة لما له من فائدة في تسهيل عملية التقييم ومتابعة حفّاظ كتاب الله بمحافظة الظاهرة.

وقالت موزة المرشودية – موجهة مدارس القرآن الكريم بمحافظة الظاهرة إن وزارة الأوقاف وكوادر التدريس سعت لإيجاد تقييم أمثل لمدارس القرآن للحصول على مخرجات حافظة للقرآن قادرة على المنافسة الدولية والمحلية وقد وجدنا الرغبة والإقبال من أبناء المحافظة على حفظ القرآن وحب التنافس الشريف".

وقد قالت حفصة العلوية – من مدرسة الأنوار لتعليم القرآن الحاصلة على المركز الثالث في حفظ 3 أجزاء: خصصت ساعات لحفظ القرآن وساعات أخرى للمذاكرة بحيث عند عودتي من المدرسة أقوم بحل جميع الواجبات المدرسية والتجهيز ليوم غد وقبل النوم أقوم بحفظ آيات محددة من القرآن الكريم.

 

تعليق عبر الفيس بوك